\ قائمة الأخبار | Cars Division شعبة السيارات
Ad

قائمة الأخبار

هل تصدق أن سيارة العضلات الرياضية فورد موستانج قد أصبحت كهربائية؟ تنضم سيارة Mustang Mach-E الكهربائية من نوع كروس أوفر إلى موديلات موستنج الأساسية التي تعمل بالغاز لعام 2021. مع هذه الخطوة. وتعتبر سيارة Mustang Mach أول سيارة كهربائية تقوم بصناعتها شركة فورد من الصفر. وهذه السيارة الكهربائية متاحة إما بخيار بطارية ليثيوم أيون بقدرة 68 كيلووات في الساعة أو خيار 88 كيلووات في الساعة في الموديلات ذات المدى الطويل. كما يتوفر خيار البطارية الأصغر نطاقًا مصنّفًا من قبل وكالة حماية البيئة (EPA) يبلغ 370 كيلو متر، وينخفض إلى 340 كيلومتر لموديلات الدفع الرباعي.

قام أحد الهواة الملاحيس بقلب شكل سيارته القديمة فورد F-150 مع بعض القطع الداخلية من سيارة فورد رينجر إلى أن أصبحت وكأنها سيارة مقلوبة، وقام بتعديل بعض جوانب السيارة لتبدو للرائي ولأول وهلة وكأنها تسير بشكل مقلوب، حتى أنه قام بوضع عجلات شكليه في الأعلى لتبدو بشكل مقلوب فعلياً.

صرحت أحد أعرق شركات الاتصالات الأمريكية بأنه في الربع الأول من ٢٠١٦ كان ٣٢٪ من الاشتراكات الجديدة لشرائح الاتصال كانت مخصصة للسيارات مقابل ٣١٪ للهواتف. وهذا لايعني أن عدد الهواتف المباعة أصبح أقل ولكن احتياج السيارة لباقة بيانات واتصال أصبحت توضح التوجه الجديد والحاجة القادمة للشرائح المخصصة للسيارات والتي ستكون ملحة في قادم الأيام.

وقد تكون من أسباب زيادة هذه النسبة هي وجود شركات تأجير السيارات الكثيرة والسياحة في أمريكا والتي لايستغني السائح عن مثل هذه الخدمات داخل السيارة وبالتالي شريحة مخصصة للسيارة لمعرفة الازدحام وحالة السير.

ففي شهر ابريل الماضي من العام 2015 تم تسريب بعض صور السيارة الجديدة يارس 2016 سيدان بعد أن حصلت على بعض التحديثات في التصميم الخارجي و أيضا التكنولوجيا الداخلية ، ولقد أشارت بعض التقارير إلى أن السيارة ستباع في الولايات المتحدة الأمريكية تحت إسم سونيك IA ، أما في الأسواق العربية فكما هو المعتاد ستتوافر السيارة بنسختين الأولى سيدان بأربعة أبواب و الأخرى هاتشباك وتسمى يارس سبورت.

السيارة فولكس فاجن جولف 2016 Volkswagen Golf , السيارة صغيرة الحجم وأنيقة الشكل والتي لها مصابيح أمامية ذات الشكل الإنسيابي الجذاب ذلك بخلاف الخطوط الجانبية، السيارة لها محرك بقوة 394 حصاناً و670 نيوتن متر من عزم الدوران من 0 إلى 100 كلم / س خلال 4.3 ثانية وإلى سرعة قصوى تبلغ 280 كلم / س .
وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي، فقط حصلت سيارة فولكس واجن جولف R420 على التطوير والذي يتمثل في وجود ألوان مبهرة تمنحها مظهراً أكثر جمالاً والذي قد يشمل لوحة عدادات رقمية مستعارة من شقيقتها جولف باسات.

كشفت شركة ” شيفروليه ” الأمريكية عن السيارة الجديدة ” سيلفرادو 3500 إتش دي 2016 ” و شقيقتها ” سيلفرادو 2500 اتش دي ” مرتين , الأولى كانت في أحد المعارض بولاية تكساس الأمريكية في نهاية عام ” 2013 ” والمرة الثانية كانت في معرض ” دينفر ” في هذا العام ” 2014 ” ولقد حصلت كلتا السيارات على العديد من التحديثات و التطويرات .
الشاحنة بيك آب ” سيلفرادو 3500 إتش دي 2016 ” تشهد العديد من المنافسات مع كل من : ” نيسان تيدا ” , ” تويوتا تندرا ” , ” رام 3500 ” و ” جي إم سي سييرا 3500 اتش دي" .

أطلقت شركة كيا الكورية الجيل الجديد من سيارتها كيا اوبتيما 2016 في معرض نيويورك للسيارات، بعد أن نشرت صورها على الشبكة العنكبوتية.
تمتلك سيارة السيدان المتوسطة الحجم كيا اوبتيما 2016 تصميماً مستوحاً من شقيقتها الاختبارية كيا سبورت سبيس التي ظهرت في معرض جنيف للسيارات، كما أنها حصلت على زيادة في أبعادها بعد أن أصبح طولها 110,4 إنش وعرضها 73,2 إنش، مما وفر مساحة داخلية أفضل لركابها إلى جانب مساحة تخزين أكبر في صندوقها الخلفي.

أطلقت شركة النجمة الثلاثية مرسيدس بنز سيارة CLS المحسنة 2016، بحلة أكثر أناقة ورشاقة من السابق.
ومن أهم التحسينات التي تميزت بها CLS الجديدة هي الأضواء الأمامية المتكيفة (العالية) والتي تتميز بـ24 ضوء LED نهاري، تعمل جميعها 100 مرة بالثانية بالتعاون مع كاميرا متطورة وأربعة وحد تحكم عالية الأداء.
وتعمل هذه الأضواء على كشف السيارات القادمة في الاتجاه المعاكس، ثم تقوم مباشرة بتعديل نفسها بنفسها لكي لاتؤثر على السيارات الأخرى (الأضواء العالية) كما وأنها توفر مجال رؤية أكبر ومدى أبعد من السابق.

هيونداي سنتافي. واحده من السيارات الإس يو في كروس أوفر ذات الحجم المتوسط والتي تتميز بخاصية الدفع الرباعي مما يساعدها على السير في المناطق الوعرة و الرملية، السيارة منتشرة في الأسواق الخليجية منذ أن ظهرت في عام 2000 ودائما ما تحقق مبيعات عالية في السوق العربي و الاجنبي، وعلى ذلك فهي تعتبر النسخة الأكبر من السيارة هيونداي توسان .

تستعد شركة مرسيدس الالمانية قريباً لإطلاق سيارة رودستر SLC الجديدة, والتي كانت تُعرف قديماً بإسم SLK.
وذكرت شركة مرسيدس بإنها أجرت بعض التعديلات على سيارة الرودستر الجديدة كتحديثات لنظام المعلومات والترفيه ونظام التحكم بالسقف, وبعض الرتوش التصميمية الجديدة.

أوضحت شركة فورد أنها نجحت في إختبار سيارتها ذاتية القيادة في الظلام دون وجود مصابيح إنارة في الشوارع أو إستخدام مصابيح إنارة السيارة, وهذا يجعل الإشخاص لا يمكنهم رؤية السيارة إلا ليلاً إلى بإستخدام نظارات الرؤية الليلية.
وكان غرض شركة فور من هذا الإختبار هو معرفة قدرة السيارة على التكيف مع حالات سوء الإضاءة ومعرفة رد فعل السيارة.
وذكر مدير فور للمركبات الذاتية Randy Visintainer إن التجربة قد تمت بنجاح باهر في الظلام الدامس, وأن السيارة قد عبرت هذا الإختبار دون الإحتياج حتى إلى أنظمة الرؤية الليلية بفضل تقنيات الإستشعار القوية.

بيجو 308 هى الهاتش باك الأكثر جدية فى طرازات بيجو، والتي تعتمد عليها الشركة بشكل كلى فى تحقيق النجاح العالمي المرجو من الأسد الفرنسي، وهو ما أكده الجيل الجديد من السيارة بعد أن حصد لقب سيارة العام في أوروبا للعام 2014، جاءت 308 الجديدة كلياً إلى السوق المحلي بهدوء، حيث لم تنال الدعاية المناسبة لها، إلا أنها كانت على قدر كبير من المنافسة سواء فى جانب التصميم الثوري الأنيق، والذى اشتهرت به بيجو، كما قدمت بيجو 308 الجديدة لمعجبيها باقة متميزة من تجهيزات الرفاهية والراحة، مع حزمة جادة من وسائل الآمان والسلامة.

في شهر فبراير من العام الماضي 2015 تم الإعلان عن الموديل الجديد من السيارة تويوتا افالون 2016 و كنا في إنتظار أن يتم تدشين السيارة بشكل رسمي في أحد المعارض الدولية خلال الفترة الماضية و شاهدناها في معرض شنغهاي الدولي للسيارات.
أفالون هي سيارة أنتجتها شركة تويوتا للسيارات في الولايات المتحدة عام 1994م ثم بدأ إنتاجها في كندا والشرق الأوسط. طرحت شركة تويوتا عدة أجيال من السيارة : الأول من عام 1994 إلى عام 1999 والثاني في الفترة من 1999 إلى 2004 والثالث من عام 2004 حتى 2012 والرابع من عام 2016 حتى الآن.

قامت الشركة الالمانية Delta 4x4 بإجراء تعديلات على تصميم سيارة نيسان L200, حيث خرجت السيارة للجمهور بشكل متوحش وإرتفاع عن الأرض يقرب المترين ونصف.
وقامت شركة Delta 4x4 بذكر التطويرات التي أجرتها على السيارة حيث إنها قامت برفع الشاسية حوالي 40 ملليمتراً, ورفع جسم السيارة 10 سنتيمترات. وقامت الشركة الالمانية بتجهيز السيارة بجنوط ضخمة مقاس 17 بوصة وإطارات مخصصة للأراضي الصعبة وذلك لملء مبيت العجلات الضخم, وزيادة قوة الجر.

طرحت أودي الجيل السابع من سيارتها السيدان النخبوية الأكثر نجاحاً في العالم، أودي A6، والتي باتت متوفرة في أسواق منطقة الشرق الأوسط مع خيارين من محركات الـ V6، الأول 2.8 FSI بقوة 252 أحصنة والثاني طراز 3.0 TFSI بقوة 333 حصان، ويتصل كلا المحركين بجيل جديد من علبة تروس S tronic وأحدث ما توصلت إليه أودي مع تقنيتها الشهيرة للدفع الرباعي الدائم quattro. وبفضل ما تتميز به من وزن منخفض، هيكل وتعليق رياضيين، بالإضافة إلى لائحة طويلة من التجهيزات والتقنيات الجديدة المساندة للقيادة والمتعددة الوسائط، فإن A6 السيدان النخبوية الجديدة ترسي معاييراً جديدة للابتكار وتوفر حلولاً تقنية متميزة.

محركين جديدين تم توسعة باقة محركات سيارات الفان Touran بهما, هذا ما اعلنته الشركة الالمانية.
وذكرت شركة فولكس فاجن بأن باقة محركات الفان سوف تكون بمحرك بنزين TSI سعة 1.8 لتر وبقوة 132 كيلو وات/180 حصان، بالإضافة إلى محرك ديزل 2.0 TDI بقوة 140 كيلو وات/190 حصان.
وتمتلك سيارة الفان Touran ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض سباعي السرعات والذي بمساعدة محرك البنزين, تنطلق السيارة بسرعة قصوى 218 كلم/ساعة، مع عزم دوران 250 نيوتن متر. ويستهلك هذا المحرك نحو 6.2 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 141 جم/كلم من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

قامت شركة لادا بالكشف على موديلها الجديد الخاص بها Kalina NFR, والذي يعتبر اسرع موديل في تاريخ شركة لادا بل وأيضاً يعتبر أول موديل يتجاوز حد السرعة القصوى 200 كلم/ساعة.
ومن المميزات التي وضعتها الشركة الروسية في سيارتها الجديدة أنها تعتمد على سواعد محرك بنزين رباعي الإسطوانات بسعة 1.6 لتر, وبقوة 136 حصاناً, مع عزم دوران أقصى 154 نيوتن متر.
وتتحول السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم / ساعة في غضون 9.2 ثانية, وذلك الفضل يرجع إلى جهود المحرك مع ناقل حركة يدوي خماسي السرعات, وتبلغ سرعة السيارة القصوى عند 203 كلم / ساعة.

بي إم دبليو جراند كوبيه 2016 هي السيارة الأكثر روعة في مجال السيارات الرياضية المنطلقة في عام 2016 تطرحها بين أيدينا الشركة الألمانية المميزة بي إم دبليو لتبهرنا كعادتها بالقوام الرياضي الممشوق و يسيل لعاب محبي تلك الشركة و سياراتها المميزة.
السيارة بي إم دبليو 6 ظهرت في الأسواق منذ عام 1976 ولقد ظهر منها حتى الآن ثلاث أجيال، وعن الموديل الجديد بي إم دبليو 6 – 2016 فلقد كشفت عنه الشركة المصنعه منذ عدة أيام بعد أن حصل على العديد من التحديثات و التطويرات و التي سميت بتحديثات منتصف العمر، وستتوافر السيارة في الأسواق من خلال مجموعة من الفئات و أيضا بعدد من النسخ .

تقوم شركة ماكلارين بإنتاج 500 نسخة فقط من أيقونتها LT Spider 675, وهذه الكمية قد نفذت بالكامل قبل طرحها في الأسواق.
ومن مميزات السيارة إنها تعتمد إلى حد كبير على الياف الكربون وهذه السيارة مكشوفة وثنائية المقاعد, وقد خسرت السيارة 100 كيلوجرام من وزنها مقارنة بالموديل السابق, وذلك بسبب الإستغناء الذي تم عن بعض التجهيزات, وتم إضافة بعض تعديلات على جسم السيارة مما زاد من خصائصها الأيروديناميكية.
وتتكون السيارة من محرك تربو مكون من 8 اسطوانات على شكل رقم 7 وبسعة 3.8 لتر وبقوة 497 كيلو وات/675 حصان, وعزم دوران اقصى 700 نيوتن متر.

سيارة تويوتا فوررنر 2016 Toyota 4Runner من شركة تويوتا Toyota من فئة سيارات SUV الدفع الرباعي، وتأتى هذا العام بهيكل شاحنة صغيرة، وتتميز السيارة بكبر حجمها والشكل الرائع القوي، فضلا على أنها تتميز سيارة تويوتا فوررنر 2016 Toyota 4Runner بمحرك سعتة 4 لترات، وعدد 6سلندرات، بقوة 270 حصانا، ومظهر قوى من خلال شبكة أمامية ضخمة، ومصابيح أمامية رائعة تناسب الضباب، وإطار 17 بوصة.

فورد إكسبلورر بلتينيوم 2016 الجديدة تتألق بخيارات عديدة بعد نجاحها الساحق فى الأعوام السابقة فتأتي بشكل جديد تماما جذاب للغاية ذات محرك ذو أداء قوي.
فورد اكسبلورر من أكثر السيارات لها شعبية كبيرة كما تستحوذ على نسبة مبيعات تقدر بحوالي 25 % من مبيعات شركة فورد الأمريكية لذلك تقوم الشركة بتطويرها دائما.

فورد اكسبلورر 2016 Ford Explorer تأتي بثلاث فئات من المحرك بشاحن توربينى DOHC متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ست سرعات مع وضع يدوي للتحول.

من سيارات الSUV كودياك الجديدة التي من المفترض أن تظهر في معرض باريس الدولي للسيارات في الخريف المقبل قدمت سكودا نسخة إنتاج أولية بتمويه محدود للسيارة, ومن خلال تنظيم حدث خاص في متحف الشركة في براغ التشيك, تقوم الشركة بالإحتفال بمرور 25 عام علي التعاون بينها وبين شركة فولكس فاجن وهذا الحدث قامت فيه الشركة بطرح النسخة الأولية من السيارة.

خلال الشهر الماضي قامت شركة BMW بمبيعات تتجاوز 200,00 سيارة في الشهر وهذا نجاح منقطع النظير حيث انها بذلك حققت اعلى مبيعات شهرية لها على الإطلاق. ومبيعات السيارة الفاخرة في تزايد هذه الأيام في أسواق العالم عبر الشركات الرئيسية. كما ظلت سيارة BMW متفوقة على منافسيها في المبيعات حيث بلغت مبيعاتها 240.659 سيارة من BMWوميني ورولزرويس.

سيرة لودجي 2016 الجديدة هي سيارة كبيرة وتحمل السيارة حتى 7 ركاب وتتميز السيارة بتصميم بطابع رينو الفرنسي, وقد قدمت EIM وكيل رينو في مصر هذه السيارة مؤخراً في الأسواق المصرية. وقدمت الشركة السيارة في معرض فورميلا أوتوماك الماضي ورغم ذلك لم تعلن الشركة عن أي أسعار حتى الأن للسيارة الجديدة.

قامت الكاميرات في السويد برصد شاحنة فولكس فاجن أماروك الجديدة المطورة وكانت الشاحنة مخفية بطريقة بسيطة. وتقوم الشركة الألمانية بتطوير الشاحنه حتى تظل في المنافسة حيث إنها متواجدة منذ 6 سنوات على هذا الحال, وما يظهر في الصورة نسخة من الشاحنة بكابينة مفردة ومزدوجة ولكن كانت الشاحنة مخفية بطريقة بسيطة عن طريق مقدمة السيارة والصادم الأمامي وأيضاً شبكة التهوية الجديدة.