Ad

اختبار سيارة فورد فليكس المحدودة 2015

سيارة فورد فليكس المحدودة 2015 مع اكوبوست هي البديل الأنيق لسيارات الدفع الرباعي ثلاثية الصفوف، وهي التي وصفها البعض بأنها الحصان الرابح لكونها بسيطة كبيرة ومريحة، وفليكس هي واحدة من أكثر السيارات التي يمكنها تأدية عدد كبير من الوظائف على الطريق.
كما أن فورد فليكس واحدة من السيارات القديمة، حيث بدأ طرحها منذ عام 2009، وهذا هو السبب الرئيسي وراء شعور راكبها بالتاريخ في التصميم الداخلي، وهناك المزيد من ضوضاء الطريق وهي غير مكررة بوجود ثلاثة صفوف من المقاعد فيها.

ما هي سيارة فورد فليكس؟
فورد فليكس 2015 هو سيارة بثلاثة صفوف لنقل سبعة أشخاص معاً، وهي نادرة التوفير في سيارات الدفع الرباعي وهي ذات نموذجين من من المحركات، الأول بقاعدة 3.5 ليتر V6 مع 287 حصان، والثانية نسخة ديزل من نفس المحرك مع 365 حصان، والنمودجين متاحين مع ستة سرعات أوتوماتيكية انتقالية فقط.
هناك ثلاثة مستويات للتجهيز SE، SEL وليمتد، فقاعدة SE ذات جنوط عجلات 17 بوصة، ومقاعدها للصفوف الثاني والثالث يدوية قابلة للطي مع اتصال Bluetooth، أما إصدارات Midgrade SEL فهي ذات عجلات جنوط بجحم 18 بوصة، مع طاقة 8 في مقعد السائق، إلي جانب شاشة لمسية أمامية بحجم 8إنش مع ميفورد تاتش وكاميرا رؤية خلفية.
وتحتل المرتبة الأولى من هذه المجموعة في الاختبارات هي النسخة المحدودة "ليمتد" مع عدم وجود مفتاح للدخول والتشغيل، وكاميرا الرؤية الخلفية، و12 سماعة ستيريو، وجنوط عجلات بحجم 19 بوصة وهي المعيار القياسي، مع ميزة التحذير من الاصطدام، ووقوف السيارات التلقائي الموازي، إلي جانب مكيف كروز ومقاعد اختيارية في الصف الثالث.

كيف تعمل فورد فليكس؟
بـ 365 حصان محرك V6 اكوبوست هو محرك فليكس وهو يعطي قدرة كبيرة على تسريع الجهد، حيث أن اكوبوست V6 بارع في تسلق التلال وتميل فليكس لوزن 4967 باوند، وبقياس الوقت نجد أن الموتور يلف من 0-60 في 6.2 ثانية، وهو سريع جداً علي سيارة بهذا الحجم، وعلى سبيل المقارنة، فهو مساواي مع محرك V6 لسيارة هوندا أكورد سيدان.
ومحرك V6 ديزل في النموذج الثاني، هو محرك يفتقر إلى الصقل، مع وجود خشونة غير محببة ولكنها لا تحدث إلا مع زيادة السرعة، وهو الأمر الذي لم يلاحظ في سيارة فورد إكسبلورر الجديدة التي تستخدم نفس المحرك.
وعن الاقتصاد في استهلاك الوقود فبالمقارنة مع بعض السيارات الأخرى في نفس الفئة، فمعدلات استهلاك السيارة 28.8 كيلو في الجالون مجتمعة (25.6  المدينة / 36.8على الطرق السريعة)، وهو أفضل دبابة من 32.5 كيلو في الجالون، بحسب تقديرات وكالة حماية البيئة.
على الجانب الإيجابي، فلدي سيارة فليكس محركات أصغر مما هو عليه، فالمقاعد الداخلية أصغر مما كانت عليه في الإصدارات السابقة، وهذا يعني أن فليكس تدفع مثل سيارة كبيرة على ركائز متينة بفضل الدفع الرباعي، كما أن كل قوتها تحصل عليها من الأرض، ويمكن القول أنها سيارات قليلة الحجم وكثيرة المرح.

تصميمها الداخلي:
تتوقع من سيارة بتلك المواصفات سحر في التصميم الداخلي، ولكن يشعر المستخدم أن كل التصميم قديم، فالمواد المستخدمة خشنة قليلاُ، وفتحة سقف حادة مع وصول الضوء بدرجة صغيرة إلي المقصورة مع وصول الكثير من الضوضاء والرياح لداخل السيارة.
وأجرت شركة فورد عدد من التغييرات علي الاعدادات من أحدث نماذجها مثل إكسبلورر وإيدج، فعلى الرغم من أن المقاعد الأمامية تفتقر لبعض المساحة للذراع الجانبي، فإن وسائد المقعد كبيرة ومريحة، أما الصف الثاني الركاب فهو بعمق جيد لموضع القدم، وعلي العكس من سيارات الكروس فالمقاعد الثانية ملائمة لاستخدامات الكبار.

ما هي مساحة التخزين؟
الصفوف الثانية والثالثة مسطحة، مع ارتفاع منخفض لتحميل حتى الاشياء الثقيلة، ويمكن القول أن طاقة السيارة القصوي في الحمل والشحن بمساحة 83.2 قدم مكعب، بفضل المظهر المربع لسيارة فليكس، وهل كلها مساحة صالحة للاستخدام.
مع كل المقاعد هناك أقفال ومساحة الحقيبة الخلفية تصل إلي 20 قدم مكعب وهي المساحة التي خلف الصف الثالث وهي تستوعب تخزين الدراجات، أجهزة التزلج على الماء، بوزن 4500 باوند.

ما الميزات التي توجد بها؟
إذا كنت تريد الكثير من الميزات، داخل فليكس المحدودة، فهناك معيار مع المقاعد الجلدية، ومساحات المطر الاستشعارية، ومصابيح أمامية HID، مع التحكم في المناخ الثنائي، ومزامن فورد لنظام الملاحة، وكاميرا الرؤية الخلفية، بالإضافة إلي أجهزة استشعار وقوف السيارات.
وتشمل التجهيزات الاختيارية في مختبرات فورد، مكيف كروز، وجنوط عجلات بحجم 20 بوصة، مع سقف متعدد اللوحات، وأحزمة أمان متقدمة.

كم سعر سيارة فورد فليكس 2015؟
يبدأ سعر سيارة فورد فليكس 2015 بحوالي 30 ألف دولار لموديل FWD SE، ويصل إلي 38.5 ألف دولار مع موديل "ليمتد" ويصعد إلى 43.3 ألف دولار مع موديل الدفع الرباعي مع محرك اكوبوست V6.

ما هي السيارات المنافسة لها؟
شفروليه ترافيرس: مثل فليكس، لكنها ما تزال كبيراة مع ثلاثة صفوف المقاعد بفضل المقصورة الكبيرة، والميزات الوفيرة والأداء القوي.
فورد إكسبلورر: على الرغم من وضوح أنها ليست جيدة كما هي فليكس، لكن اكسبلورر الجديدة هي سيارة كروس هادئة ومريحة.
هوندا بايلوت: هي أحدث السيارات الكروس مع ثلاثة صفوف من هوندا وهي انتصار للشكل الخارجي المميز مع مساحة كبيرة قابلة للاستخدام، وقائمة طويلة من الميزات المتوفرة.

نوع المقال: 
مراجعة سيارة