\ اختبار سيارة هيونداي إلنترا المدمجة 2016 | Cars Division شعبة السيارات
Ad

اختبار سيارة هيونداي إلنترا المدمجة 2016

النترا 2016 لون ازرق

سيارة إلنترا سيدان المدمجة وسيارة هاتشباك هي عودة قوية لهيونداي في عام 2016 مع ميزات جديدة، وانخفاض في الأسعار، ولكن لسيارة إلنترا GT 5باب نظرة جديدة تماماً، حيث جعلت هيونداي لنفسها اسم جديد بتقديم مزايا فائقة مع السيارات الصغيرة وبذلك سجلت أعلي الدرجات في مجالات الاقتصاد في استهلاك الوقود والطاقة والمساحة الداخلية.
تلك السيارة الجديدة المميزة هيونداي إلنترا 2016 هي في منافسة قوية مع سيارات هوندا سيفيك وتويوتا كورولا، ويمكن للمدمجة 2016 هيونداي إلنترا سيدان وهاتشباك GT أن يكونا الأكثرقيمة بين الفئة، وذلك مع نهاية جريئة جديدة للجزء الأمامي من إلنترا GT 5-الباب، والميزات الحصرية مثل تهوية المقاعد الأمامية.
ستحب هذه السيارة إذا ...
إذا كنت في السوق لشراء سيارة مدمجة، فإنك ستسعد بها لوجود حس الأناقة مع الجزء العملي، وتحقق 2016 هيونداي إلنترا سيدان السيارة الشبيهة بمتوسطة الحجم عالية الثمن، في حين أن الجزء الرياضي بها هو وجود خمسة أبواب، حيث توفر تحسين دون التضحية بالكفاءة أو الراحة.

لن تحب تلك السيارة إذا ...
وضعت 2016 إلنترا سيدان المدمجة هيونداي شريط عالية، ولكن هناك العديد من المنافسين الذي وضعوا شريط أعلى من ذلك، خاصةً في مجالات البلاستيك الداخلي والألوان، وخلافا للإلنترا، فسيارة Mazda3 وفورد فوكس لا تستبعد الخيارات الإضافية (مثل الملاحة) فعليك أن تختار ناقل الحركة اليدوي.

ما الجديد في إلنترا 2016؟
تضيف سيارة 2016 هيونداي إلنترا سيدان المدمجة قيمة في الطبعة الجديدة على SE trim، في حين أن النسخة الرياضية لديها مقاعد جلدية وفتحة سقف تم حذفها، ولكنها أضافت مكاسب محدودة مثل معيار مفتاح القرب وازدواجية التحكم في درجة الحرارة التلقائية، في حين أن 5-باب إلنترا GT بتصميم جديد للواجهة الأمامية والمزيد من الميزات.

انطباعات القيادة
هيونداي إلنترا 2016 سيدان وGT 5-باب يختلفان عن ركوب سيارة Mazda3 وفورد فوكس، حيث أن أداءها ملهم ولين مثل سيارات تويوتا "كورولا ونيسان سنترا".
ولسيارة سيدان إلنترا محرك 1.8 لتر يعمل مع 145 حصان فقط، وتتاح بـ 6 سرعات أوتوماتيكية، بينما أصبح السائد والمرحب به هو ناقل الحركة اليدوي القياسي، وهو وحدة ب 6 سرعات في إلنترا، وباختيارك سيارة إلنترا GT الرياضية أو هاتشباك، ستحصل على أداء أكثر قوة من 173 حصانا بمحرك 2.0 ليتر.
وتتميز هذه الديكورات أيضاً 3 أوضاع توجيهية اختيارية لسائق هيونداي التي توفر درجات متفاوتة من ردود الفعل يتوقف على طريقتك في القيادة، حيث يجب على أولئك الذين يفضلون الراحة الذهاب مع SE أو سيدان ليمتد، في حين ينبغي للمشجعين للمنعطفات أكثر مرونة النظر إلى GT 5-الباب.

الميزات المفضلة
سيارة 2016 هيونداي إلنترا، تعطي السائق ثلاثة اختيارات توجيهية للوضع ويوفر بيئات مميزة للوقوف على آرائهم عن طريق عجلة القيادة، حيث أن الراحة تتطلب جهدا أقل في عجلة القيادة، في حين أن الوضع الرياضة يسرع الاستجابة، النظام هو معيار ديكورات SE، ليمتد وGT.
 
تهوية المقاعد الأمامية
الجزء الأول من ميزات المقاعد الأمامية، هو إمكانية تجهيز 2016 هيونداي إلنترا GT مع مقاعد أمامية جلدية ساخنة في الشتاء وباردة في الصيف. وعلى الرغم من أن إلنترا سيدان 2016 تنافس كسيارة مدمجة، فإن باطنها فسيح لذلك تصنف على أنها سيارة متوسطة الحجم من قبل وكالة حماية البيئة، أما الجزء الداخلي من السيارة فهو مريح يتميز بمواد ناعمة الملمس، ولكن هناك أيضاً مواد بلاستيكية على الأبواب.
وتتشكل المقاعد الأمامية بشكل صحيح للقيادة المتأنية، وعلى الرغم من أن المساحة المخصصة للأقدام الخلفية كافية فقط لسيارات السيدان، ولكنها واسعة جداً في GT، حيث أن هناك أضعاف المساحة أسفل المقاعد الإضافية عن سيدان وكوبيه.
وعن التصميم الخارجي للسيارة إلنترا، فتقول هيونداي أنها منحوتة من منحنيات ومداهمات بأناقة مثالية شملت الجمع بين أناقة المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية الواسعة، دون الاحساس بالبهرجة، وتتلقى هاتشباك إلنترا GT جريئة جديدة شبه منحرف، فضلا عن عجلات بجنوط بحجم17 بوصة.
 
المعدات البارزة
على مستوى قاعدة إلنترا SE سيدان 2016 يأتي مع ناقل الحركة اليدوي، وتكييف الهواء، ونوافذ كهربائية وتصغير المقود، بالإضافة إلي ميزات راقية مثل الدخول بدون مفتاح، والربط ببلوتوث لاسلكي، مع جنوط عجلات من خلائط الألمنيوم، والسيارة تعمل بـ 172 واط مع ستة سماعات سبيكر، وراديو يعمل من خلال الأقمار الصناعية مع مدخلات USB.
في حين أن النماذج الرياضية ستأتي مع مقاعد ساخنة، ومقعد السائق وعجلات 17 بوصة، بينما تتميز نماذج ليمتد بمقاعد جلدية، ومقاعد خلفية ساخنة والتحكم في المناخ، ونماذج سيدان المختلفة لها ست وسادات هوائية.
 
المعدات الاختيارية
2016 هيونداي إلنترا سيدان لها اثنين من مسارات الترقية من قاعدة موديل SE، وهناك الموديل الرياضي، ذات محرك أقوى 2.0 لتر بأربعة سلندرات، أو الليمتد، وهي ما تضيف المزيد من الرفاهية، ولكنها تحافظ على محرك أقل قوة. وحزمة النسخة الجديدة لنماذج SE هي إضافة فتحة سقف، والعجلات بجنوط 16 بوصة، ومقاعد أمامية مدفأة، مع الميزات الأخرى منها الملاحة، نظام صوتي 360 واط وفتحة سقف كهربائية اختيارية على الرياضة والليمتد. وتضيف GT للتكنولوجيا حزمة الملاحة والصوت ترقية، المقاعد الأمامية التهوية، فتحة سقف بانورامية، مقاعد جلدية وكاميرا الرؤية الخلفية.
 
تحت غطاء السيارة الأمامي
نسختي السيارة SE وليمتد "المحدودة" سيدان يتميزان بمحرك 1.8 لتر، 4 سلندرات، مع 145حصان، بينما نسخة الإلنترا الرياضية تتميز بمحرك 2 لتر، 4 سلندرات كذلك مع 173حصان، والأخير هو الأفضل، حيث يوفر قوة أفضل بكثير، على حساب فقط الاقتصاد في استهلاك الوقود.
وتشمل خيارات ناقل الحركة 6 سرعات يدوية على SE والرياضية وGT هاتشباك، وستة سرعات أوتوماتيكية لـGT، ومعيار على الليمتد.
1.8 لتر مضمنة 4 (SE، سيدان ليمتد)
145 حصان @ 6500 دورة في الدقيقة
130 باوند/قدم من عزم الدوران @ 4700 دورة في الدقيقة
استهلاك الوقود في المدينة / الطريق السريع: 43/59 كيلو في الجالون (يدوي)، 60/44 كيلو (أوتوماتيك)، 43/59 كيلو في الجالون (أوتوماتيك، ليمتد).
2.0 لتر مضمنة 4 (سيدان رياضية وGT هاتشباك)
173 حصان @ 6300 دورة في الدقيقة
154 باوند/قدم من عزم الدوران @ 4700 دورة في الدقيقة
استهلاك الوقود في المدينة / الطريق السريع: 38/55 كيلو في الجالون (يدوي، سيدان)، 44/56كيلو (أوتوماتيك، سيدان)، 44/53 كيلو في الجالون (GT).

ملاحظات التسعير
2016 هيونداي إلنترا SE سيدان مدمجة، وهي مناسبة حيث تبدأ من 18ألف دولار، تزيد مع إصدار القيمة المقبلة لتصل إلي 21ألف دولار، أما تكلفة النماذج الرياضية تزيد عن 21ألف دولار، ونماذج الليمتد تأتي بحوالي 22.5 ألف دولار حيث تضيف ناقل حركة أوتوماتيكي مقابل ألف دولار إلى SE والرياضية وGT.
والأسعار النهائية للGT الهاتشباك تبدأ من19.6 ألف دولار وتزيد حتي 27 ألف دولار، وهو مشابه لسيارات السيدان المدمجة البارزة الأخرى، مثل تويوتا كورولا وهوندا سيفيك، نيسان سنترا، تشيفي كروز وفورد فوكس.
 
 

نوع المقال: 
مراجعة سيارة