\ تجربة حية لسيارة هوندا سيفيك 2016 | Cars Division شعبة السيارات
Ad

تجربة حية لسيارة هوندا سيفيك 2016

في تحليل مفصل لاختبار حقيقي لسيارة هوندا سيفيك موديل 2016، أجراه مايك هانلي من موقع Cars.com، أنتقد إعادة التصميم للسيارات المدمجة من سيفيك منذ بضع سنوات، وقد استجابت هوندا للانتقادات مع جديدها لعام 2016 حيث سيفيك الجديدة ترفيهية، لديها شعور متميزة، وتقدم مزايا السلامة المتطورة.
سيفيك 2016 يمكن تركيبها علي كل المنصات الجديدة لتباع في جميع أنحاء العالم، وإصدارها  للولايات المتحدة مدعوم باثنين من المحركات الجديدة مع أربعة سلندر، بما في ذلك واحد التوربيني ذو المستوى الأعلى.

التصميم الخارجي
ألمحت شركة هوندا أنها في اتجاه تصميم جديد، رياضي لسيارتها السيفيك، وذلك عندما أظهرت كوبيه ذات مفهوم المدنية في معرض نيويورك الدولي للسيارات في وقت سابق خلال العام الجاري، كما أن إنتاج سيدان حمل العديد من التصميمات المميزة التي حملت الشركة للأمام خاصةً موديل LX.
وبعيب وحيد في سيارات سيدان وهو في التصميم الأمامي وهي رقعة من البلاستيك الرمادي غير اللامع وهي على كافة إصدارات سيدان إلا أنه يشتمل معيار أضواء LED تعمل في النهار.
وزاد حجم سيفيك 2016، عن سيدان بحوالي 3 إنش في الطول و 2 إنش في الاتساع من ذي قبل وانخفاض في الارتفاع بما يقدر بشبر واحد، وهي تغييرات تعطي السيارة شكل مختلف، مع البروز الأمامي القصير الذي يحسن أبعادها.
والأكثر إثارة للسيفيك في عنصر التصميم هو النهاية الخلفية الجديدة، والتي تتضمن أعمدة في السقف اجتاحت ظهر السيارة حتي الجزء العلوي من المصابيح الخلفية على شكل حرف C، وهي تشبه سيارة بي ام دبليو 3 "جران توريزمو".

كيف تعمل هوندا سيفيك الجديدة؟
الركوب والتعامل مع أداء سيفيك الجديدة مثير للإعجاب، فقد تمكنت هوندا من إنشاء سيارة يشعر مستخدمها أنها رياضية وأكثر دقة من سابقتها.
وتجربة القيادة أكثر استجابة مما يظهر، حيث أن السيارة لديها زوايا واسعة سفلية، مع لفة هيكلها التي يمكن التحكم فيه جيداً، مع مزايا التوجيه غير المباشر والاستجابة مع ردود الفعل المناسبة، وعلى الطريق السريع وسير السيارة بسرعة يشعر راكبيها بالاستقرار.
وتعمل سيفيك بمستويات LX و EX مع 158 حصان، و2.0 ليتر للمحرك لسرعة مثالية، لكنه في حالة القوة المفرطة للمحرك يصدر ضجيج، أما LX فهو خفض مستوى الذي يقدمه ناقل الحركة اليدوي مع ست سرعات أوتوماتيكية، ولكنها ليست دقيقة مثل علبة تروس مازدا.
وتقطع السيارة 50 كيلو متر في المدينة باستخدام جالون واحد، وتقطع 64 كيلو متر علي الطرق السريعة بجالون كذلك.
أما نماذج EX-T، EX-L فهي تعمل على 174 حصان توربو 1.5 لتر بأربعة سلندر مع أول شاحن توربيني ماركة هوندا الولايات المتحدة وهي متوفرة فقط مع CVT.
وحسنت شركة هوندا نظام الكبح، والتي لديها الآن في الأمام مكابح قياسية بالإضافة إلي مكابح خلفية، مع دواسة فرامل متميزة تشعر بأقل حركة عند الضغط عليها.

التصميم الداخلي
المقصورة تحتوي علي لوحة قيادة جديدة مع تصميم متناظر مخالف لشكل هوندا سيفيك السابقة، والتي ركزت على لوحة التحكم في لوحة القيادة بزاوية قليلاً نحو السائق، وهي تعتمد أيضاً على لوحة أجهزة القياس الجديدة التي يلغي فيها عداد السرعة الرقمي ومقياس سرعة الدوران، والذي كان عنصر تصميم سيفيك لعقد من الزمان، وعداد السرعة مايزال رقمي.
سيفيك الجديدة ذات سطح ناعم الملمس على الأقسام العليا للأبواب الأمامية، التي تريح أكثر الذراع، مع مقصورة بتصميم جديد كلياً، بنوعية مواد عامة مماثلة لسيفيك السابقة.
جنبا إلى جنب مع انخفاض خط السقف لسيفيك الجديدة، فقد خفضت مقعد السائق لشبر واحد، والمعيار يدويا يشمل مقعد السائق القابل لتعديل الارتفاع، لذلك إذا كنت تفضل الجلوس أعلى عند القيادة، يمكنك ضبطه، والمقاعد أخف قليلا من المعتاد لهوندا، ولكنها مريحة مع تقوية في المنعطفات، والمقاعد جلدية ساخنة.
والمقعد الخلفي كبير بما يكفي لتحمل البالغين بشكل مريح، مع قاعدة عجلات سيفيك 1.2 إنش أطول، مع زيادة المساحة المخصصة للأقدام في المقعد الخلفي بنفس المقدار لإتاحة وضعية جلوس مريحة، كما أن هناك مساحة بين الركبة والجزء الخلفي من المقعد الأمامي حتي لطوال القامة.

بيئة العمل والالكترونيات
نماذج LX تضم شاشة لوحة أجهزة القياس 5 بوصة مع ستيريو وكاميرا احتياطية قياسية، وهي شاشة أقل من الموجودة في نماذج سيفيك السابقة حيث كانت 7 بوصة مع حذف المقابض في الستيريو مع شاشة لضبط مستوى الصوت، و الراديو.
يتضمن الستيريو الذي يعمل باللمس امكانية العمل عبر CarPlay واندرويد للسيارات، لتوصيل أجهزة الآي فون أو أندرويد المتوافق مع سيارة عبر منفذ USB.

الآمان والتأمين
لم تتضمن سيفيك من قبل مؤشرات التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، ولكنها دمجت نظام هوندا الاستشعار من خلال بعض الحزم لميزات فعالة للسلامة بما في ذلك التحذير من الاصطدام مع الكبح التلقائي، تحذير المغادرة والوقاية، مع نظام تثبيت السرعة التكيفي مع انخفاض السرعة لتجنب التوقف الكامل وهي خزمة متكاملة مقابل ألف دولار إضافية.
EX تتضمن نظام LaneWatch لهوندا، وهو الذي يستخدم كاميرا واسعة الزاويا في الجانب الأيمن من المرآة الجانبية لعرض ما بجوار السيارة على الشاشة التي تعمل باللمس، كما توفر إجراء إضافي للسلامة ومفيد لجعل السائق على علم باقتراب الدراجات الهوائية منه وتعمل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

قيمتها في فئتها
ظلت سيارات سيفيك لفترة طويلة هي المهيمنة علي فئة السيارات المدمجة، ولكنها حصلت على منافسة قوية في السنوات الأخيرة وهو ما اضطر شركة هوندا لإعادة تقييم سياراتها وإجراء تعديلات للمواكبة، وهو ما رأيناه مع سيفيك 2016.

نوع المقال: 
مراجعة سيارة