\ تجربة قيادة فولكس واجن سي سي موديل 2015 | Cars Division شعبة السيارات
Ad

تجربة قيادة فولكس واجن سي سي موديل 2015

فيديو يوتيوب: 

تجربة قيادة فولكس واجن سي سي موديل 2015

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. موقع الخليج للسيارات يُقدّم لكم تجربة من الصانع الأوروبي الأكبر فولكس واج يُعتبر من أكبر صُنّاع السيارات في العالم؛ السيارة هذي سي سي لكنفورد سيد كوبيه؛ السيارة هذي من ضمن الموضة الجديدة للسيارات اللي هي أربعة أبواب كوبيه بسم الله الرحمن الرحيم نبداء هذه التجربة السيارة هذي من فولكس واجن وركزوا على أنهم يعطون السيارات السيدان اللي هي خطوط الكوبيه بس بأربعة أبواب السيارة هذي تنافس السيارات الألمانية شقيقاتها؛ الأمر اللي مركزين عليه شركة فولكس واجن السعر مقابل باقية السيارات المنافسين اللي هي أقل سعراً لذلك أتت بتصميم كبير فيها شبه كبير من البايتن فيها شبه كبير من الجيتا فيها شبه كبير من الباسات السيارة هذي هجينة يعني في الشكل؛ المُحرك يتوفر لها مُحركين توبونزير وتوربو و6سلندر 3600 سحب عادي بقوة 300 حصان مع نظام الإندفاع الرباعي اللي هو فورموشن الشهيرة في فولكس واجن؛ السيارة هذي من ناحية التقنيات فيها متقدمة جداً وتصلح للدول الأوروبية أو أمريكا الشمالية في ناحية أنها ذات دفع رباعي مستمر؛ تساعد على الثبات في أوقات المطر والثلج الكبير وفي بعض الأحيان عندنا في الإمارات أو في الخليج يوم يصير عندنا مطر هذا الدفع الرباعي ينفع. الشكل الخارجي الشكل الخارجي للسيارة لو تصورنا أن هذي السيارة باب واحد لو تصورنا أن الباب ألى هنا السيارة كانت باب واحد فما راح يختلف الشكل بشكل كبير لا بالعكس هم سووها أربعة أبواب منها للموضة ومنها تنافس باقي السيارات؛ الخطوط ممتدة من الأمام البونيت خط من الأمام يمتد إلى نهاية الباب الخلفي الخط مركب عليه الألمنيوم والخطوط الجانبية الداخلية اللي هي فيها مثل ماتقولون إنحناءات جميلة وخطوط من النيكل السيارة كوبي كل هالأمور تساعدها في الإنسيابية في السيارة وتقليل الضجيج والهواء أشوف الشكل الخارجي حتى الإنارة الخارجية الخلفية متداخلة مع البودي بشكل متناسق جداً.

الواجهة الأمامية للسيارة جاية هجين بين الفايتون وبين الفاسات مثل ماتشوفون شبك كبير فوق وشبك كبير تحت في الأسفل كذلك يبرد المحرك بشكل جيد؛ الأنوار الأمامية زينون فيها أنوار للزوايا الصعبة وفيه أنوار الإي دي في الداخل السيارة كاملة من الوجة يعني وشعار فولكس واجن واضح من الأمام وميلان البودي بشكل جيد وهذا كله تعطيك هوية هذه السيارة.

 

إطارات السيارة

السيارة مجهزة بحجم إطارات يبلغ 235/35 و زي آر19 شركة كونتنينتل السيار 19 إنش توايرها هذا يعطيك أنها ذات أداء رياضي أو كوبيه رياضية شوفوا كيف معطينك شكل الإيرباقات إيرباقات صناعة شركة اسمها لاجونوا أو تصنيع لاجونوا حتى البراغي لو بتشوفون تختلف عن باقي السيارات العادية حاطين لهم الألمان دائماً يتميزون بأشياء عملية جداً مثل ماتشوفون لازم لها سبانه محددة تحميها من السرقة لكن يمكن المشكلة ماتحصلها في كل مكان. الشكل الخلفي للسيارة تم تغيير الإسطبات الخلفية من الشكل الدوائر القديمة اللي كانت قبل إلى الشكل الجديد اللي هو أل إي دي نظام الإنارة كذلك وضعوا اللي هي الليتات الـ إل إي دي باللون الأحمر فأعطت شكل جميل للسيارة من الخلف ومثل ماتشوفون شعار فولكس واجن واضح هنا لو نفتحه على طول تفتح الدبه بشكل جيد بشكل سهل يعني مسوين حركة جميلة. حجم صندوق الأمتعة السيارة مجهزة بريموت كنترول ذكي كما عادة السيارات فيها ثلاث فصوص رئيسية أهم شيء لإغلاق وإفتاح فتح الشنطة الخلفية نضغط الشنطة الخلفية تنفتح بشكل آلي جميل الشيء المميز في هذه السيارة حجم صندوق الأمتعة الخلفي كبير جداً يعني شوفوا شنطة الكاميرا إلى وين واصلة داخل يعني لازم أنزل شوفوا إيديني مديتها بكل الطول وماوصلت لها فيعني الشنظة كبيرة تفيد جداً في السفر في الحمولة في غيرها الأمور هذي.

من الأمور الجيدة في هذي السيارة في حالة أنه عندك حمولة بطول مُعين والدبة ماكفت فيه زر هنيء حاطينه نطوي من خلاله الكرسي الخلفي بنسبة 60% شوفوا كيف أنطواء الكرسي فزادت نسبة الحمولة عن اللي تحتاجه مثلاً في أوروبا مثلاً يحبون زلاجات الثلج فتنفع حتى يركبونها داخل مافي أي مشكلة فيها الموضوع هذا والدبه كبيرة من الأساس؛ نراويكم وضع تاير الأسبير إيه بعد هنيه فيه ثاني هنا بالكامل يعني حلو شوفوا ألحين بالكامل أنت تاخذ راحتك في السيارة بدون ماتروح للكراسي الأمامية. وضعية التاير اللسبير في السيارة وضعية في عمق صندوق النتهاء تحته وكذلك يعني موجود حتى بالإمكان لو نحط عدّة أو شيء أو عدّة سيارة بالإمكان أستعمله وكذلك موجود هنيء جيب على يمين السيارة وفيه نظام إنارة لمبة إنارة؛ السيارة مسوية بشكل حلو شوفوا كيف المسافة.

 

ابعاد السيارة الأبعاد لهذه السيارة:

الطول: 4300 ملمتر

العرض: 1806 ملمتر

الارتفاع: 1417 ملمتر

قاعدة العجلات: 2711 ملمتر

حجم صندوق الأمتعة: 532 لتر حجم كبير

سعة خزان الوقود: 70 لتر

السرعة القصوى للسيارة: 250 كيلو متر محددة إلكترونياً

التسارع من الصفر إلى المئة: 5,6

إستهلاك الوقود داخل المدينة يبلغ: 7 لتر لكل متر

خارج المدينة يبلغ: 7,1 لكل 100 كيلو متر

 

الشكل الداخلي

نعطيكم فكرة على دخول السيارة من الأبواب الخلفية هاه شفتوا ضرب راسي هنيء فتتوقعوا الشيء هذا طبيعي كل سيارات كوبي سيدان يعانوا من نفس المشكلة حتى الإكس سيكس من البي أم دبليو عندهم نفس المشكلة في الكرسي الخلفي لكن من ناحية الجلوس يعني شيء طيب لا بأس فيه مجال يعني فيه مجال فيه درج المسند مسند جميل ينفتح ونشوف هنيء لا شغلهم حلو مرتب مرتبين الألمان في هالناحية حمالات أكواب الكراسي شوفوهم محفورة حفر بحيث البني آدم يثبت أكثر هي مخصصة حق أربعة ركاب وطفل صغير. نعطيكم فكرة عن شكل السيارة من الداخل مازجين بين اللون البيجي واللون الأسود والفضي اللي هو الألمنيوم أو التتانيوم نفس اللون لو كان هذا اللون أسود كان بيأثر على السيارة سلباً لكن هم حطوا بيجي مثلاً أو لو يحطون زعفراني أو هالألوان الفاتحة هذي إحنا نفظلها في الخليج على اللون الرمادي والأسود الأوربيين بالعدة يفظلون اللون الرمادي داخل السيارة والسبة أنهم يلبسون بدل البدل بعد فترة باللون الأبيض إذا كانت الكراسي باللون الأبيض وإلا البيج تصبغ فهم يركزون على هالناحية. شكل السيارة من الداخل يعني وضيقها تحس إنك راكب جي تي آي اللي هي الجولف جي تي آي لأنها كوبي هي السيارة فالسكان صغير؛ العدادت واضحة؛ الكتابة واضحة يعني السيارة سمبل وعملية في نفس الوقت كنا نتمنى بس لو شوية لمسات خشب هتا دائر مادائر الطبلون هنا كان أعطتها إنطباع أحلى لكن ممكن فكروا أنه هذا اللون يعطي شكل رياضي أحلى فهم من هاي الناحية.

شكل العدادات في النهار الإنارة داخلية جميلة مرتبة السيارة الأرقام فيها مكتوبة بشكل جميل يعني مرسومة رسم جميل؛ أعطيكم فكرة بس عشان حركة العدادت وألحين أعطيكم إن شاء الله باقي التفاصيل.

 

الانطباع العام والأداء

نعطيكم فكرة وأثناء السيارة ما تتحرك؛ الصوت رياضي واضح البريك الألماني لا تسأل عنه دائماً في المقدمة؛ السيارة تتميز بالنوعة والتوجيه الدقيق جداً أقل حركة للسكان تتحرك وياك حطوا في بالكم إنكم تسوقون كوبيه رياضية فلا تتوقعوا أنها مثل الصالون اللي بكل راحة والأمور الثانية لا هاي أقل شوي. السيارة هذي مجهزة بمحرك مثل ماقلنالكم من 3000 بقوة 300 حصان وكذلك من الجير من 6 نسب أمامية بنظام دي فايف جي أو دي أس جي اللي هو النظام المتطور السيارة مجهزة من أهم من هذا كله نظام فورموشن اللي هو نظام الإندفاع الرباعي بشكل مستمر اللي مشهورة فيه شركة فولكس واجن هذا النظام يعني طوروه حتى على الجي تي آي وعلى الجولف موجود وعلى باقي السيارات كلها وكذلك على أودي بعد نفس الشيء لأنهم الشركات أخوات يعني؛ نطلع فيها عالخط السريع نشوف تجاوبها أقل ضغطاً حتى بدون حتى ما اغير غيار عكسي يعني بروحها تجاوبت على طول والوضعية العادي اللي هي أنا أمشي في الوضعية العادية دي دوران المحرك ألحين 2000 إلا شوي 107 كيلو تقريباً 104 مثل ماتشوفون لأنه هي المكينة مريحة على الخط؛ نحول الجير إلى نظام جير عادي سبورت للأسفل وبأمكاننا نتحكم من هنا من السكان الجير الثالث نشوف التجاوب ماشاء الله يعني ها غيرنا غيرنا يعني على حسب ماتحتاج في هالسيارة بتعطيك تجاوبها حلو عزمها جميل رغم أنها 3000 سي سي 3600 بدون توربو ولكن العزم هنيء في السيارات اللي بدون توربو عزمها دائماً بيكون متواجد توربو فيها شوية تأخير أحياناً. السيارة مجهزة بنظام للتحكم في تعليق السيارة وقساوته إحنا ألحين حاطيناه على نظام السبورت تكون يابسة السيارة نحط ألحين على النظام اللي هو الكونفورت اللي هو السياقة العادية يعني داخل المدينة راحة أكثر من الأمور المجهزة بهاي السيارة لأن التجهيزات كاملة لاتسألون الألمان اشلون يجهزون سياراتهم بعض التجهيزات اللي تشوفونها ممكن إضافية في السيارات الثانية عند الألمان شيء أساسي يعني. نظام الصوت نعطيكم فكرة عن النظام الصوتي في السيارة. نسبة الضجيج أعطيكم فكرة على مستى الضجيج داخل السيارة على سرعة 100 كليو ألحين نحنا على 100 كيلو والمكيف شغال؛ سرعة السيارة ألحين 134 كيلو متر 1500 دورة تقريباً شوفوا مستوى الضجيج يعني مرتفع شوي. القومة من الصفر إلى المائة 5,6 ثواني أعطيكم فكرة عن السيارة بالوضعية الرياضية تسارع جميل وعزم حلو.

 

الإضاءة الخارجية

نعطيهم فكرة عن نظام الإضاءة.. هذي وضعية الأوتووهاي الوضعية العادية؛ هاي هي الكشافات؛ الغاز الخلفي وهذا الليت الرئيسي؛ الليت العالي؛ إشارات يمين يسار.

نعطيكم فكرة عن نظام الإضاءة في السيارة.. الكشافات العادية لونها أصفر؛ الليت الكبير ومن مميزات هاي السيارة أن الإضاءة متكيفة مثل ماتدور أنت يمين أو يسار مع السكان تفتح الكشافات شوفوا على اليمين فتحت الكشافات هذاك الصوب هالكشافات تفتح لك الطريق يعني ومن أعدل السكاان ألحين بتسكر وتفتح على لف يسار هاه فتحت.

 

أنواع وموديلات

تتوفر السيارة بأكثر من حجم المحرك الأربعة سلندر يتوفر عليه بطراز إي وإس إي - أس إي أل ونظام أكسفورد و آر لاين؛ أما بالنسبة لطراز 6 سلندر تتوفر عليه 6 سلندر كذلك في سيكس آر.

 

المحركات المتوفرة على السيارة

200 سنتمتر مكعب قوة 210 حصان توربو

وكذلك محرك الـ 6 سلندر من 3600 بقوة 300.

 

الألوان الخارجية

الألوان الخارجية تسع ألوان الجلد ست ألوان القماش خمس أنواع.

 

المميزات.. من مميزات هذه السيارة: محرك قوي ومرن نظام إندفاع رباعي مستمر فورموشن فيها نظام لركن السيارة مساعد للركن صندوق الأمتعة كبير وعملي مكابح قوية

 

العيوب.. من عيوب هذه السيارة: إزعاج بعد سرعة 100 كيلو متر شيق الباب الخلفي أثناء الدخول إستهلاك مرتفع للبنزين داخل المدينة عدم وجود كاميرا 360 درجة عدم توفر السيارة بخشب داخلي النظرة المستقبلية مُحرك جديد من 3 لتر مع توربو يساهم في توفير الوقود والأداء العالي تغيير نظام الجير إلى 8 سرعات السيارة نحتاجة إلى دعاية أكثر من قِبل الوكيل وكذلك عدم توفر السيارة بمحركات الديزل في منكقة الخليج. كل الشكر إلى شركة فولكس واجن الشرق الأوسط دبي وإلى السيد مازن حلاوي,

نوع المقال: 
فيديو