\ سيارة فورد موستانج 2016 | Cars Division شعبة السيارات
Ad

سيارة فورد موستانج 2016

سيارة فورد موستانج 2016

كما يعلم الجميع، فقد قامت العلامة التجارية فورد السنة الماضية بإعادة تصميم سيارتها "فورد موستانج" بالكامل، هذا التصميم بدوره طرأت عليه عدة تغيرات لمواكبة السيارات الراقية في القرن الواحد و العشرين. و هذا ما سنتعرف عنه من خلال هذه المراجعة لسيارة فورد موستانج 2016.

ما الجديد هذه السنة ؟
في سيارة موستانج GT تم استبدال نظام المعلومات الاختياري MyFort Touch بالنظام الجديد Sync 3 ذو الواجهة البسيطة. حزمة الأداء في سيارة Mustang GT متحولة، تأتي بإشارات ضوئية ثانوية على الجناح الموجود على غطاء المحرك....

التصميم، الأنواع المتوفرة و الخيارات الإضافية !
سيارة فورد موستانج 2016 متوفرة بنسخة كوبيه Coupe أو نسخة قابلة للتركيب ذات سقف لين (أو دون سقف). توجد 5 أنواع من سيارة موستانج: V6، إيكو بوست، إيكو بوست بريميوم، GT و GT بريميوم.
سيارة موستانج V6 تأتي مع عجلات ذات 17 بوصة، بمصابيح أمامية ذاتية التشغيل من نوع XENON، مصابيح خلفية LED مع إشارات متتابعة، تشغيل السيارة و الدخول إليها لا يتطلب تركيب المفتاح، التحكم في السرعة، تكييف الهواء، عجلة القيادة (المقود) ملفوف بجلود من طراز راقي، زجاج خلفي ذاتي التعتيم، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام Sync للتحكم الصوتي، بلوتوث، شاشة عرض مركزية مقاسها 4.2 بوصة، نظام الرقابة الأبوية MyKey (يتضمن محدد السرعة)، Track Apps لقياس الأداء، نظام صوتي يتضمن 6 مكبرات صوت، قارئ CD و مدخلين لمفاتيح ال USB. تشمل الخيارات الإضافية عجلات ذات 18 بوصة، جناح خلفي، و أضواء طريق LED.
بالنسبة لسيارة إيكو بوست EcoBoost تشتمل على الخيارات الأساسية السالفة الذكر لكن مع تصميم خاص بالعجلات، مع إضافة محرك توربو رباعي الأسطوانات، فضلا عن وجود لوحة قيادة مصنوعة من الألومنيوم. فيما يخص الخيارات الإضافية، نجد المقاعد القماشية الرياضية من ريكارو Recaro، عجلات ذات 19 بوصة مع إطارات صيفية، جناح خلفي، مكابح أكثر قوة، مبرد كبير، سيارة متناسبة مع الطرق الرياضية مع سهولة القيادة و السيطرة عليها.
سيارة إيكو بوست بريميوم تأتي مع نفس الميزات الأساسية الموجودة بسيارة موستانج إيكو بوست، مع بعض الإضافات مثل: الإضاءة الداخلية المحيطة، لمسات داخلية من الكروم و الألومنيوم، مكيف داخلي مزدوج، مقاعد أمامية مع نظام مستقل للتسخين و التهوية، مفروشات جلدية بالمقاعد الأمامية فقط، نظام صوتي مع تسع مكبرات صوت، راديو، و نظام معلوماتي Sync 3 مع شاشة تعمل باللمس ذات 8 بوصات. سيارات فورد موستانج إيكو بوست بريميوم تتقاسم أغلب الخيارات الإضافية مع سيارة إيكو بوست، مثل المقاعد الجلدية الرياضية ريكارو، حزمة راقية من الألوان المميزة، حزمة ال Pony (عجلات 19 بوصة، واجهة أمامية فريدة من نوعها، شريط جانبي، و شعار المهر في الواجهة)، نظام ملاحة، نظام تثبيت السرعة مع منبه الاصطدام، ماسحات زجاج أوتوماتيكية، منبه خلفي يرصد حركة المرور، راديو HD و 12 مكبر صوت مع نظام صوت Shaker.
سيارة فورد موستانج GT 2016 تأتي بنفس معدات إيكو بوست العادية، لكنها تتميز بمحرك V8، فرامل قوية، و ناقل حركة يدوي فقط. الخيارات الإضافية ل مستنج GT مماثلة بدورها لما تأتي به سيارة إيكو بوست، على الرغم من أن حزمة الأداء GT مختلفة قليلا، إذ توجد عجلات ذات 19 بوصة مع مكابح بريمبو Brembo، مع جناح خلفي أسود.
أما سيارة فورد موستنج GT بريميوم فتتقاسم إلى حد كبير جميع الخيارات الموجودة على سيارة موستانج إيكو بوست بريميوم الأساسية، في حين أنها تأتي بخيارات إضافية مختلفة شيئا ما، حيث تم استبدال حزمة ال Pony مثلا بحزمة Calefornia Special (عجلات 19 بوصة سوداء، جناح أكثر وضوح و تلقيم دقيق لكل التفاصيل الخارجية و الداخلية للسيارة).
نجد أيضا أن كل سيارات فورد موستانج بالخيار الإضافي الخاص بمجسات التوقف الخلفية (التي تساعد في عملية ركن السيارة)، السيارتين إيكو بوست و GT كوبيه مؤهلتين للحصول على سقف أسود، في حين أن كل من إيكو بوست بريميوم و GT بريميوم مؤهلتين للحصول على عجلات مقاسها 20 بوصة.

المحرك و الأداء
نظام الدفع في سيارة فورد موستانج 2016 يأتي مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي ذو ست سرعات مختلفة، و قد وفرت فورد 3 محركات مختلفة لهذه السيارة، كما يلي:
محرك V6 سعته 3.7 لتر و بقوة 300 حصان، هو المحرك الأساسي لسيارات فورد موستانج. وفقا لتقديرات وكالة حماية البيئة و الاقتصاد في استهلاك الوقود، فإن هذا المحرك سيستهلك غالونا واحدا لكل 21 ميل منوعة (17 داخل المدينة / 28 في الطرق السريعة) هذا بالنسبة لنقل الحركة اليدوي، أنا في حالة نقل الحركة أوتوماتيكيا فإنه سيستهلك غالونا واحدا لكل 22 ميل منوعة (19 داخل المدينة / 28 في الطرق السيارة).
محرك السيارة إيكو بوست عبارة عن محرك توربو سعته 2.3 لتر رباعي الأسطوانات قادر على توليد قدرة 310 أحصنة. يقدر معدل استهلاكه للوقود لكل غالون واحد بقطع مسافة 26 ميل متنوعة (22 داخل المدينة / 31 في الطرق السريعة) بالنسبة للنقل اليدوي، أما عند استخدام النقل الأوتوماتيكي لسرعة فإن السيارة تقطع 25 ميل متنوعة (21 داخل المدينة / 32 في الطرق السيارة).
سيارة Mustang GT تأتي بمحرك V8 سعته 5 لترات يولد قدرة تصل ل 435 حصان. يقدر معدل استهلاكه للوقود كالآتي: 1 غالون لكل 19 ميل منوعة (15 داخل المدينة / 25 في الطريق السيار) عند استخدام ناقل الحركة اليدوي، أما عند استعمال ناقل أوتوماتيكي للحركة فإن السيارة تقطع 19 ميلا متنوعة (16 داخل المدينة / 25 في الطرق السيارة).
خلال تجارب سيارات Mustang لوحظ أن سيارة إيكو بوست تتسارع (في الوضع التلقائي) لتنتقل من سرعة 0 إلى 60 ميل/ساعة في غضون 5.9 ثواني. سيارة مسنتج GT (في الوضع اليدوي) مرت من سرعة 0 إلى 60 ميل/ساعة في غضون 4.7 ثواني، و هو توقيت مميز مقارنة مع ما حققته السيارات المنافسة.

نظام السلامة (الأمان)
مزايا السلامة الأساسية في سيارة فورد موستانج 2016 فرامل قرصية مانعة للانغلاق، الاستقرار أثناء القيادة، كاميرا للرؤية الخلفية، وسائد هوائية جانبية أمامية و خلفية، ستائر هوائية جانبية، و وسائد هوائية قرب ركبتي السائق، فضلا عن وجود نظام الرقابة الأبوية MyKey.
خيارات السلامة الإضافية نجدها في كل من إيكو بوست بريميوم و GT بريميوم و هي: نظام تثبيت السرعة، نظام تنبيه ما قبل الاصطدام و نظام إنذاري عند الزوايا الميتة، مع التنبيه بحركة المرور الخلفية.
في اختبارات التصادم، حصلت سيارة Ford Mustang 2016 على 5 علامات من أصل 5، ذلك أنها توفر حماية شاملة من جميع النواحي لكل الركاب، حيث أنها تجاوزت جميع اختبارات التصادم، سواء الأمامية، الخلفية أو حتى الجانبية.

Tags: 
نوع المقال: 
مراجعة سيارة