Ad

مراجعة سيارة رام ريبيل 1500 2015 المثالي لاجتياز التضاريس

سيارة 2015 Ram Rebel 1500 ليست العلامة التجارية المنافسة لسيارةFord F-150 Raptor، ولكنها سيارة مميزة للسير في المياة أو الكثبان الرملية أو فوق الأرض المسطحة، وعلي الرغم من أن اسمها Rebel يعني التحدي فهي متعاونة بشكل كامل، كما أنها تقدم عدة أنواع من التحسينات مع خدمات مميزة لما بعد البيع.
قبل أن نصل إلى التحسينات الميكانيكية، نبدأ مع مراجعة تصميم السيارة الخارجي، كما لاحظنا عند  ظهور أول سيارات "ريبيل" في معرض ديترويت للسيارات 2015، كانت مصنعة من هيكل من الكروم من قبل العلامة التجارية RAM والتي حفرت بحروف كبيرة في ظلام دامس وبعد ذلك غيرت اسمها إلي Rebel، كما تميزت بلوحة مغلفة ومنزلقة قليلاُ مع غطاء ألومونيوم مزدوج، وجنوط إطارات قوية بحجم 17 إنش مع 285/70 33 إنش.

لإجراء نسخ احتياطي من ornamental bravado، أعطى رام ريبل تركيب مخصص لعدد من مزاياها، منها نسبة التوجيه الابطأ، والخلفية المضادة للشريط، كما توفر نظام التعليق الهوائي ريبل لشبر واحد إضافي عن الحد الأقصى وهو بوصة واحدة مع تعليق هوائي دفعة كاملة.
وسيارة ريبل لديها زاوية 25.3 درجة، لذا يمكنها بسهولة ضرب رقم 17.9 درجة الخاص بسيارة 2015 شفروليه سيلفرادو 4X4 ولكنها أقل من سيارة Ford F-150 4x4 ذات الـ 25.5 درجة.

رام ريبيل 1500 بدأ بيعها في يوليو الماضي، وتوصف بأنها طاقم لسيارة الأجرة مع راحة كبيرة، وهي بسعر قياسي 45،000 دولار، وهي مجهزة مع محرك رباعي 5.7 لتر V-8، بثماني سرعات لناقل الحركة الأوتوماتيكي، ذات الدفع الرباعي، وكذلك نموذج 3.92: 1 نسبة المحور. ليتر 3.6 Pentastar V-6 والتي تتاح أيضاً مع ثماني سرعات.
وريبل هي السيارة الوحيدة ذات المحور الخلفي 3.92 مع ست سلندر، كما أن هناك نسخة أخري منها باثنين من الدفع بالعجلات، والتي تأتي مقترنة مع 5.7 لتر V-8. A 3.21: 1 مع ثماني سرعات كذلك.
تحملها الصعاب

وسيارة رام ريبل لديها قدرة كبيرة علي السيرفي الطرق الوعرة، مع 5.7 ليتر 4X4 ريبل الرياضية والتي يمكنها حمل 1530 باوند حمولة كمعيار 1500 و10130 جنيه تصنيف، كما أن لديها درجة متميزة في تصنيف استهلاك الوقود حيث يمكنها استهلاك الجالون في 24كيلو في المدينة و 33.6 كيلو على الطريق السريع.

السير علي سطح القمر
لاستبيان مدي نجاح سلسلة ريبيل يمكن أختبارها في البرية، لذلك تم التوجه إلى المنطقة الجبلية في شمال ولاية أريزونا، وفي بعض الأحيان ارتفعت إلى أكثر من 8500 قدم فوق مستوى سطح البحر لعبور ميدان البركان في سان فرانسيسكو، كما كان آخر نشاط قامت به ما بين 1040 و 1100 متر، كما سارت في الغابات الوطنية ومع حقول البركان، وهي مجموعة مختلفة من التضاريس والتي يمكن أن تؤذي أي سيارة، ولكن علي العكس عاد المختبرون بالسيارة مع محركها الرباعي الخلفي سليم تماماَ وأدت  رام 2500 الطريق كسيارة ونش كهربائي.
السفر على الطرق المعبدة، فعلى الرغم من توجيه السيارة للقيادة بشكل أبطأ حفاظاً علي الإطارات، فإن ريبل كانت سهلة الانقياد ووسهلة الكبح، وكانت عجلة القيادة تحت التحكم طيلة الوقت، وظلت طوال اليوم مريحة وداعمة مع مقاعدها ذات اللونين الأحمر والأسود مع القنوات العريضة داخل العجلات لالتقاط الطين الجبلي وعدم إدخاله لكابينة السيارة.
القيادة على الرصيف، بالرغم من أنها الأقل اعتناء من جانب العملاء إلا أنه واجب اختبارها، وقد ظلت الإطارات هادئة ومستقرة ولم تخرج للطريق كما خفت حدة المخاوف بشأن الجر، ولكن، بالدخول إلي حقل يمتلئ بالرماد والذي يغطي أجزاء من فدان 13،000 في المنطقة وكانت المفاجأة حيث أن الشاحنة مجهزة مع ميزة "مكافحة الدوران". فقامت بعمل جيد لضمان أن V-8 395 حصانا و 410 باوند/ قدم من عزم الدوران هي مؤشرات حقيقية، كما كان مستوي تغذية العجلات الخلفية هي 1500، وتستخدم عجلات سيارة رام ريبيل بعد المواد المستخدمة في مركبات الفضاء لدي ناسا للهبوط علي سطح القمر.
وعندما جاء الوقت للتسلق، انتقلنا إلى الدفع الرباعي من خلال زر الاندفاع الملتوي، وقد سارت مع ثقة بالنفس غريبة، وكانت ملزمة في حركاته كما أخفت ببراعة من قبل نظام التوجيه المعزز آلياً العديد من طرق القيادة، واقتيدت لتتأرجح وسط سحابة من الغبار من خلال الدوران دوائر أوسع وأوسع في الرماد.
وبعد تلك الرحلة القصيرة على الطرق المعبدة، فقد ضربت السيارة المثل في السير علي تلك التضاريس التي من المحتمل أن يواجهها المستخدم في أغلب الأحيان، كما تم اختبارها في السير في الوحل، والتي منعت الانزلاق بشكل نسبي، ولكنها لم تخرج عن نطاق السيطرة.
ووصل فريق الاختبار إلي أنه يمكن لسيارة رام ريبيل 1500 2015 السير في جميع المسارات والتضاريس بنسبة 90%
وبعد تلك الاختبارات نترككم لاختيار شاحنتكم الأفضل!

نوع المقال: 
مراجعة سيارة