\ مراجعة سيارة شيفرولية سيلفرادو 1500 | Cars Division شعبة السيارات
Ad

مراجعة سيارة شيفرولية سيلفرادو 1500

هذا هو السطر الأخير في عام 2015، مع سيارة "شفرولية سيلفرادو" وهي الشاحنة التي يجري أختبارها في مقارنة مع أربع شاحنات أخري، وسيلفرادو لعام 2016 مازالت تحتفظ ببعض المميزات الخاصة بها مع وجه جديد كلياً، وهي توفر ثمانية سرعات ناقل حركة أوتوماتيكي، كما تضيف التكامل مع أجهزة أبل عبر تطبيق CarPlay.
وتلك التحديثات تبدو شاملة ولكنها في الحقيقة ليست كذلك، فهي تتميز بغطاء محرك جديد مع مزيد من "التجاعيد" كمظهر تجميلي لترسم لوحة مختلفة عن غيرها، كما أن مظهر المصابيح الأمامية مختلفة حيث تظهر كأنها مكدسة، سيارة 2016 من الداخل تبدو مشابهة لسابقتها عن عام 2015، مع تغيير بسيط في لوحة القيادة، عجلة القيادة، وظلت المقاعد دون تغيير.
ومن حيث ربط السيارة بأجهزة أبل فإنه يمكن التكامل معهم من خلال نظام CarPlay كما سيبدأ التكامل مع أندرويد السيارات خلال أشهر قليلة، كما يمكن تشغيل السيارة عبر الجهاز الذكي، مع شاشة داخل السيارة لمسية تتراوح بين 7.0- 8.0 إنش، على الرغم من أنها الآن تشارك الأجهزة الداخلية مع وحدات ترقية وهو ما يعني أنها تستجيب بسرعة أكبر على المدخلات من ذي قبل.
 
تغيير واحد كبير
التغيير الأهم في سيارة شيفرولية سيلفرادو 1500 هو تغيير ميكانيكي حيث غيرت الشركة المحرك إلي 8L90 ثماني سرعات ناقل حركة أوتوماتيكي من 6.2 لتر V-8 للمحرك لمستويات معينة.
إلا أن هناك نماذج من السيارة الجديدة مع محرك أصغر مع ثمانية سرعات، وكل شئ آخر بما في ذلك قاعدة V-6، في حين تستخدم القديمة وحدة ست سرعات، والسيارة القديمة ابطأ بالسرعات الستة كما أنها بطيئة عند الاستعداد، كما أنها كانت تصدر مع عدد أقل من التروس حيث تحمل على أقل منها حتى في ظل التطبيقات الخفيفة، أما السرعة الثمانية فهي تحدد نسبة انتشار أوسع وأسرع في التحولات حيث تسمح للتسريع كما تستخدم سرعات المحرك المنخفضة، وبالتأكيد هناك ميزة كبيرة وهي خفض استهلاك الوقود في العالم الحقيقي.
وتقول شركة شيفروليه أنها تناولت التغييرات الميكانيكية الأخرى الوحيدة في اختبار ضيق لتعويض التصادم الأمامي IIHS، كما أن هناك المزيد من الصفائح الهيكلية علي السيارة مرتبطة بقاعدة الأعمدة ودمجها في الجزء الأمامي، مع بعض المواد الإضافية التي تضيف بعض الصلابة في الهيكل، مما دفع المهندسين إلى مادة "مخمدات" الشاحنة.
وقال أحد مهندسي الشركة، أن سيلفرادو تفتخر بالفعل بكونها أفضل توازن ركوب في الشاحنات العالمية، مع حركات تسيطر عليها بشكل جيد.

الوجه الجديد لسيارة Chevrolet Silverado هو الوجه المثالي حيث النوافذ مميزة، مع مصابيح أمامية قادرة علي إسقاط شعاع نموذجي، مع خفض مستويات الإضاءة العليا والمصابيح الأمامية باللون الذهبي، كما تظهر الواجهة الأمامية السفلية بشكل أنيق، مع زوايا مموجة أعلي غطاء محرك السيارة في شكل شبيه بنموذج جناحين الدوري الاميركي للمحترفين.
 
النماذج والتسعير
مرة أخرى، مشترو سيلفرادو يواجهون مجموعة مختلفة من تكوين الهيكل الأساسي ولكن بمظهر مختلف قليلاً، حيث أن هناك عدة نماذج من السيارة، LS، LT، LTZ، فضلا عن سيارة أجرة عادية مزدوجة الكابينة، وخيار وجود سرير، كما أن وجود محرك مزدوج ذو دفع رباعي هو أمر أختياري، من أجل الحصول على أبل CarPlay، أندرويد للسيارات، مع أمكانية الاتصال بتكنولوجيا الجيل الرابع وخدمة الواي فاي، وهي تبدأ بسعر 27.8 ألف دولار، بالإضافة إلى مبلغ إضافي قدره 435 دولار لاختيار شاشة 7.0 بوصة تعمل باللمس MyLink .
وجميع النماذج لسيارة السلفرادو الجديدة تأتي مع سرعة انتقالية ثمانية السرعة، وهيكل السيارة الألومونيوم الشبيه بهيكل سيارات فورد مع محركات ديزل اكوبوست مع 285 حصان 4.3 لتر V-6، وهو خيار لمحرك قوي ولا يمكن تجاهل العملاء حتي في حالة إمكانية الحصول علي الغاز بسعر رخيص حيث يوفر كثيراً في الوقود.
وشاحنة سيلفرادو هي شاحنة الرجال، مع لوحة القيادة مستقيمة تضم مجموعة كاملة من أجهزة القياس التناظرية لرصد جميع أنواع المؤشرات الخاصة بالمحرك وهي نفسها الموجودة في 1500 وفورد F-150، فإذا كنت تحتاج إلي سيارة بيك أب كاملة فلن تجد أفضل من سلفرادو الجديدة.

نوع المقال: 
مراجعة سيارة