\ مراجعة سيارة فورد إكسبلورر سبورت 2016 | Cars Division شعبة السيارات
Ad

مراجعة سيارة فورد إكسبلورر سبورت 2016

تروج شركة فورد لسيارتها الجديدة إكسبلورر 2016 كنموذج الجيل السادس، وهي لسيارة أكسبلورر ذات التاريخ العريق، والذي يصل إلي ربع قرن من الزعامة والجوائز العديدة في صالات العرض العالمية، وذلك منذ إطلاق جميع سيارات SUV.
ولكن سيارة 2016 تشترك مع سيارات تاورس وفليكس كما كان الحال منذ عام 2011 عندما قدم ديربورن قفزة كبيرة بإطلاق شاحنة كروس أوفر وأسماها الجيل الخامس، ولكن فورد هذه المرة تقدم ما هو جديد حقاً.
وتضيف شركة فورد علي إصدار عام 2016 لاكسبلورر، 0.2 إنش في جنوط العجلات، كما أضافت بوصة واحدة لكل من غطاء المحرك والمصدات الأمامية، وخططت فورد للدعامات بشكل جيد، كما أعادت تصميم واجهة السيارة والتصميم الخلفي مع العديد من الترقيات التي تساعد إكسبلورر لتحجيم أحدث المنافسين وتوسيع جاذبيتها، وكل هذا يجعلها واحدة من سيارات SUV الأفضل وليست واحدة جديدة.
لذلك هناك مفاجأة صغيرة وهي أن إكسبلورر سبورت، المفضلة بين العروض هي إلى حد كبير مماثلة إلى القديمة، مع مستوى جديد من البلاتين جعلتها بفضل مهندسيها رياضية أكثر، مع جلد مثقب وخياطة حمراء داخلية.

ما الذي يجعلها سيارة رياضية؟
الذي يجعلها سيارة رياضية في البداية هي سعرها الذي يبدأ من 12.5 ألف دولار، وهي أقل من أكسبلورر القياسية بـ 2.200 دولار وهي بمحرك 3.5 لتر V-6 اكوبوست، مع 365 حصان و350 باوند/ قدم من عزم الدوران، مع صلاحيات لنموذج البلاتين الجديد، والدفع الرباعي كتجهيز قياسي، مع ست سرعات أوتوماتيكية كما كانت من قبل، مع إمكانية عملها بثلاثة صفوف للمقاعد.
وتحصل سيارة عام 2016 علي لقب الرياضية، بسبب قطعها لـ
يحصل على 2016 الرياضة إلى 96 كيلو متربالساعة في6 ثواني علي الأرض الممهدة، وهي سرعة أكبر بكثير من التي قطعتها السيارة في عام 2013، حيث قطعت أقل من نصف الكيلو في 14 ثانية، كما أن السيارة الجديدة لا تزال أسرع من دودج دورانجو مع 5.7 لتر هيمي V-8.
وكانت تلك السيارة تأتي بشكل اختياري مع إطارات للصيف، ولكن نموذج 2016 الرياضي يحتاج فقط 166 قدم لوقف من 112 كيلو في الساعة، ويمكن اختصار المسافات مرة أخرى عندما يتم السماح للفرامل لتبرد.
وانتهجت فورد نهج السيارات الرياضية في ضبط السيارة علي أسرع نسبة توجيه، كذلك دمجتها مع عدد من الصفات المصممة للتمتع بالقيادة، حيث لم تتغير نسبة نظام التوجيه كهربائيا من 15.8: 1 والتي كانت لدي سيارة أكسبلورر السابقة ولكن الذي تغير هو أن أكسبلورر الرياضية الآن نقلت كافة الإصدارات الأخرى إلى نسبة من 17.1: 1.
وتدعم فورد التفسير التباهى بالأحدث، حيث يمكن القول أن السيارة الرياضية تعني الأكثر قوة بالبلاتين الجديد وكذلك الأفضل عزم بإضافة 2 قدم إلي دائرة التحول.

أكسبلورر مختلفة المواصفات تماماً
سيارة أكسبلورر المريحة والغير متنافرة، والهادئة يمكن ركوبها حتي نهاية العالم، وبالتالي فإنها أكثر صلابة للمرور بفوعة بركان، حيث أن جنوط عجلاتها بقياس 20إنش مع إطارات 50 قسم.
ومعظم منافسيها من السيارات يقدمون جنوط العجلات بحجم 18 إنش، وحتي حافلات فورد معظمها بنفس المقاس وهي أكثر جموداً.
ويمكن بالطلب مع السيارة اختيار وضع علامة في الخانة 401A لتضخيم ملصقا بنسبة %10 مقابل 4300 دولار، وهي حزمة تتضمن الملاحة بالصوت عبر مزامنة مع MyFordTouch كما وعدت الشركة بإطلاق نسخة محسنة العام القادم، بالإضافة إلى الجزء الخلفي لحزام الأمان، إلي جانب الطريقة المميزة لفتح الباب الخلفي بركلة قدمك تحتها، وكاميرا أمامية.
وبإضافة 1150 دولار تشمل أنظمة تطلع خاصة، نظام تثبيت السرعة، وميزة التحذير من الاصطدام، كما أضافت الشركة لأكسبلورر الجديدة 2016 فتحة سقف مزدوجة مقابل 1595 دولار.
كما أن هناك إمكانية للسماح للركاب بالتواجد في الصف الثاني وهو خيار مقابل 695دولار، أما خيار وجود شاشات DVD في الجزء الخلفي أعلي مساند الرأس الأمامية فهو الأغلى ويكلف 1995دولار، ولتغيير اللون إلي طلاء روبي الأحمر المعدني يجب دفع 395دولار.
بمعني واضح أن سيارة فورد أكسبلورر للأسرة يمكنها أن تكلف 53 ألف دولار، وهي بوزن 5000 باوند، مع أحرف مضيئة للمصابيح.

نوع المقال: 
مراجعة سيارة