\ مراجعة سيارة فولفو XC90 T6 AWD لعام 2016 | Cars Division شعبة السيارات
Ad

مراجعة سيارة فولفو XC90 T6 AWD لعام 2016

سيارة فولفو القادمة XC90 هي التي يمكن أن يطلق عليها الأنيقة غريبة الأطوار، وهي براقة ومبهرة وهي تعتبر أولي سيارات فولفو التي يمكن من خلالها ريادة قطاع السيارات حول العالم بالرغم من وجودها كشركة صينية مستقلة منذ بضعة أعوام فقط، وXC90 ذات الثلاثة صفوف هي كروس وهي عودة للسيارات المتميزة السويدية مرة أخري.

مقاعد XC90 المريحة علاجياً
فولفو XC90 الجديدة هي أول فولفو تستخدم اسمها كجزء من اسم المنتج، وهي سيارة لدعم اسم فولفو المستقبلي بأحجام متنوعة ووحدات هندسية مميزة وهي بهيكل صلب أونيبودي في SPA، ولكن هناك على الأقل هناك حداثة، وتستخدم XC90 الحد من التسلح، مع نظام مستقل خلفي، وهي تختلف كلياً عن التي وجدت في المختبرات قبل ذلك.
وهناك أيضاً محرك واحد فقط في المستقبل لفولفو هو 2.0 لتر، مع أربعة سلندر ويدعي محرك فولفو محرك-E وهو متغير صمام، يتعلق الأمر في اقتصاد حرق البنزين أو الديزل.
وتم اختبار سيارة T6 AWD، وهي ذات زوج توربو مع نظام شاحن فائق بمرحلتين للعمل علي السرعة المنخفضة، ومحرك سيارة فولفو مع 316 حصان و 295 باوند/ قدم من عزم الدوران مع 2200 دورة في الدقيقة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات، لتوزيع الطاقة إلى نظام الأربع ذات الدفع بالعجلات.
ويقع محرك فولفو E في موضع المحرك تحت غطاء بلاستيكي أسود قوي يشبه الكهف، وربما تأتي مع اثنين من محرك-ES وهي هجين بواقع 400 حصان "T8 توأم محرك"، باستخدام نفس المحرك "توربو السوبر" مع إضافة محرك كهربائي وبطارية، سيتم إطلاق المحرك في وقت لاحق كما سيتم تقديم نسخة توربو ديزل لمحرك-E في أسواق أخرى.
ومقاعد سيارة XC90 الجديدة فاخرة جداً مع أسطح فينيل مبطن وقطيفة معنقدة، وهي بتصميم ذو حدين مربع مع أسطح داخلية بسيطة، وXC90 لم تتخل تماما عن المظهر المحافظ، حيث أن هناك منحدر لطيف يهوي إلى أسفل إلى المصدات، في حين أن المصدات الخلفية مضيئة بقوة، والسيارة مسطحة ويحيط بها مصابيح أمامية تتميز بأنها مصابيح LED تعمل في وضح النهار في نمط اطلق عليها اسم "المطرقة" وهي أبرز مصابيح أمامية لسيارات.
اختبار السيارة
السيارة ذات الإطارات الأميز بجنوط بحجم 21 بوصة وهو الحجم المثالي وعجلات ثمانية مدببة، وهي ذات تصميم يعمل علي ضبط السيارة، كما أن هناك خيار بإطارات بحجم 20 بوصة مقابل 750 دولار، كما أن هناك بديل رياضي بإطارات 22 بوصة لنفس السيارة.
وXC90 الجديدة أطول بـ 5.5 بوصة من الإصدار السابق، ولها 117.5 بوصة لقاعدة العجلات بواقع 4.9 بوصة أكبر، وهذا النمو يجعل سيارة XC90 أطول قليلاً من BMW X5 بـ 1.6 بوصة، وكذلك أطول بـ 5.7 بوصة من مرسيدس بنز M، كل ذلك مع وزن مثالي وهو 4733 باوند.
وعن الكونسول الوسطي بين المقاعد فهو بمقبض يظهر مع عمل المحرك، وهناك شاشة LCD تحتوي على مقياس سرعة الدوران الظاهري وعداد السرعة للسائق، ويتضمن الكونسول الوسطي شاشة بحجم تسعة بوصة وهي أكبر قليلا من أبل آي باد ميني، مع وظائف مختلفة مجمعة في صفحات يمكن تمريرها من جانب إلى آخر، وواجهة سينسوس فولفو السهلة، وهي تعمل بالشبكة تحت الحمراء للكشف عن حركة الإصبع عبر الشاشة المركزية، ويمكن تشغيلها مع ارتداء القفازات.
ويتوقع أن تعتمد السيارة نظام CarPlay التكنولوجي وهو نظام لإدارة السيارات من أبل، مع منفذ USB لتشغيل الأجهزة الذكية، في حين أن المقاعد تبدو رقيقة، وكأنها مصممة لتعزيز المظهر الاكثر غرابة للسيارات، وهي بنظام متكامل للتدفئة والتبريد من خلال أسطح مثقبة جلدية، ومحرك الأقراص.
وعلي الرغم أن عزم الدوران لسيارة فولفو XC90، مذهلة فقد عززت لتتحرك إلى الأمام مع سرعة مناسبة كما لو أنها ترقص البالية، ولكن مع أنين طفيف كصوت بخار الماء، والمحرك بتحولات ثمانية السرعة للحفاظ على الدورات منخفضة.
وXC90 تقطع 96كيلو في الساعة في 6.4 ثانية، مع عملها بـ 300 حصان، ديزل وستة سلندر، واختبرت BMW X5 xDrive35i والتي قدمت نفس الانجاز في 6.0 ثانية، وهي بعزم 295 باوند/ قدم وتؤدي واجبها في 2200 دورة في الدقيقة و 300 باوند/قدم.

نوع المقال: 
مراجعة سيارة