\ مراجعة سيارة كيا أوبتيما 2016 | Cars Division شعبة السيارات
Ad

مراجعة سيارة كيا أوبتيما 2016

كل جديد عن 2016 لا يمكن أن يتم دون الاهتمام بما تطرحه شركة كيا، وهذا العام طرحت "كيا أوبتيما" وهي صفقة كبيرة للشركة الكورية التي صنفت كأفضل بائع للسيارات لمدة ثلاث سنوات متتالية، عندما كسرت أول سيارة لها حاجز مبيعات الـ 150،000 سيارة.
ولإجراء تغيير جذري للسيارات متوسطة الحجم وخاصةً sedan سيدان، لتبرع كيا في نقطة أخري تماماً وهو مظهر "الأوبتيما"، وأعطت الشركة منافسيها دروس في أشياء أكثر دقة منها عزم الدوران الأكثر الصالح للاستعمال، مع السلوك الهادئ.
تصميم مشابه أكبر
قد يكون من الصعب التفريق حقا بين أوبتيما الجديدة والسابقة من الطراز القديم، ولكن هذا جيد، حيث كان الجيل الأخير من سيدان متوسطة الحجم بأسلوب متميز وكانت سيارة حديثة رياضية.
ولكن كيا استطاعت تمييز كل صفة في السيارة عن سابقتها، فكانت الجديدة أطول وأوسع كما أن هناك فارق كبير من حيث الخفة.

 
وأظهر مصممو سيارة كيا شعور عظيم لضبط النفس، والتأكد من أن السيارة بهيكل قوي ولكنه ليس ثقيل بالشكل الذي يكبل حركة السيارة فلم يضعوا كروم بشكل مفرط كما أنه ليس هناك إضافات مبتذلة، على سبيل المثال، فإن خط السقف مشدود من خلال شريط من الكروم القوي الذي يمتد على الطول إلى الجذع، مع زوج من العادم البيضاوي من ألياف الكربون.
وأوبتيما متاحة أيضاً مع مصابيح LED، والمصابيح الأمامية LED مصممة لتعمل في وضح النهار مع إعطاء السيارة لمحة ليسهل التعرف عليها، كما أن المصابيح مضادة للضباب، مع عنصر تصميم خارجي مختلف وهو شارات توربو، والتي تبدو غير ضرورية قليلا.

 
تصميم داخلي ممل:
التصميم الداخلي لم يصنع بذوق مختلف، ولكنه يبدو مقبولاً مع ملائمات ولمسات أخيرة ممتازة، ولكن بعض المواد كانت تستلزم تحسين أفضل، والنقطة الوحيدة المؤلمة هي وجود مادة لامعة وناعمة أعلى لوحة القيادة، وهي تعكس الوميض في ضوء الشمس، والذي يمكن أن يعمي السائق والراكب، أو يعكس الوهج في الزجاج الأمامي.
ومع ذلك، فإن كيا أوبتيما تتميز بمقاعد رائعة، حيث أنها لينة ومريحة وداعمة، تشعر أنك دفنت داخلها ولا تريد أن تتركها، والمقاعد الخلفية يمكنها استيعاب الأقدام حتي في حالة طويلي القامة، كما تحسن الفضاء المستخدم في التخزين للحقيبة الخلفية بنسبة 0.5 قدم مكعب ليصل مجموع المساحة إلي 15.9 قدم مكعب.
وتتميز أوبتيما 2016، بنظام المعلومات والترفيه UVO والذي يمكن توصيله مع أندرويد السيارات، وهو نظام سهل التشغيل.

 
وتحت غطاء محرك السيارة، ستجد بعض الوجوه المألوفة بتحولات طفيفة، حيث تستخدم محرك 2.4 لتر بأربعة سلندرات مع 185 حصان و 178 باوند/ قدم من عزم الدوران، كما تتوفر بموديل آخر هو توربو 1.6 ليتر تحرك 178 حصان، و195 باوند/ قدم من عزم الدوران.
وكانت متاحة للاختباربـ 2.0 ليتر توربو بأربعة سلندارات و 245 حصان و 260 باوند/ قدم من عزم الدوران، والسيارة الجديدة قد لا تكون الأفضل في عدد أحصنة المحركات ولكن أرقام عزم الدوران مثيرة للإعجاب، حيث أن عزم دوران خلال الذروة في محركات ديزل يصل إلى 2000 دورة في الدقيقة، في حين أن من الطبيعي أن تصل إلي 4000 دورة في الدقيقة.
ومن المثير للاهتمام، أن كيا أوبتيما الجديدة تقدم محركين 2.4 و 2.0 توربو وهي التي كانت متوفرة في اوبتيما العام الماضي ولكن مع أحصنة أكثر، ولكن في الاختبار، فإن السيارة الجديدة 2.0 توربو تسير علي نحو أكثر سلاسة كان كافيا للعب الكرة على الطريق السريع.
والطرازين الجدد 2.4 و 2.0 توربو يستخدما ست سرعات أوتوماتيكية، في حين يستخدم توربو 1.6 الجديد سبعة سرعات مزدوجة، كما تتوفر السيارة مع محدد وضع القيادة، الذي يعدل منطق تحول النقل وتوجيه الجهد لتقديم محرك رياضي أفضل، أو أكثر كفاءة في استهلاك الوقود أو محافظ علي البيئة.
 

ديناميكية القيادة:
مثل تصميمها الخارجي والمحركات، فسيارة كيا أوبتيما 2016 غير مكررة حتى على الطريق، حيث أنها مريحة ومباشرة دون تصلب في عمل السيارة الرياضية، أو مشكلات في اختراق الوديان والممرات الجبلية حيث استخدمت لعبور أسبن بولاية كولورادو، وكانت السيارة مسلية ومريحة إلي حد ما.
وقال الذي أجري التجربة، أن المحرك التوربيني 2.0 ليتر لا يقوم بإصدار أي أصوات في الارتفاعات الأعلى، وكذلك خلال عبورها الزوايا والطرق الملتوية.

وهناك عدد من مساعدي السائق متاحة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي وتكنولوجيا تفادي الاصطدام، كما أنه بفضل ميزة السلامة، يمكن مراقبة الرحلات البحرية على التكيف مع أوبتيما مما يجعلها ميزة قاتلة عندما تعلق في المرور.
وهناك ميزات أخرى مثل مساعدة المكفوفين، حيث تحذر السائق عند مغادرة الحارة وهي مفيدة جدا مع كاميرا 360 درجة لمواقف السيارات، وأكبر سمة مميزة لسيارات أوبتيما الجديدة هي الهدوء الشديد، حيث يمكن إغلاق النوافذ وإيقاف الأصوات داخل المقصورة تماماً بحيث تصبح السيارة هادئة تماماً دون أي شعور بالمحيط الخارجي لها.

التسعير:
هناك خمسة مستويات من أوبتيما، الأولي مع LX القاعدة وهي بسعر 22،675 دولار وتصل مع كماليات منها مقعد سداسي للسائق قابل للتعديل، مقعد للراكب الأمامي سداسي قابل للتعديل مع ارتفاع قابل للتعديل، كاميرا للرؤية الخلفية خمسة بوصة تعمل باللمس، ويمكن للمشترين دفع 24.815 دولار لنموذج LX 1.6، الذي يصل مع محرك ديزل 1.6 ليتر.
والنموذج الثالث EX 2.4 يكلف 25.715 دولار ويشمل المصابيح الأمامية الراقية مع لمسات LED المضادة للغبار، المصابيح الخلفية القابلة للطي، مقعد 12 في اتجاه السائق قابل للتعديل مع دعم قطني.
أما نموذج SX 2.0، فيكلف 30.515 دولار ويأتي مع محرك ديزل أكثر قوة، ومصابيح أمامية ثنائية الزينون، وتوفر مجموعة كاملة من تكنولوجيا مساعدة السائق.
وSXL من أوبتيما تأتي معيار يشمل جميع الميزات السابقة بمقاعد جلد مميزة، وتكلف 36.600 دولار وهي الأغلي فيما بينهم.
 

والحكم:
سيارة كيا أوبتيما أنيقة ومريحة ومصقولة وهي أفضل الكلمات التي يمكن استخدامها لوصف أوبتيما الجديدة، وهي ليست رتيبه ولكنها توفر طعم حقيقي للسيارة في السوق السائدة، وكل ذلك بسعر منطقي.

نوع المقال: 
مراجعة سيارة