Ad

مراجعة سيارة Toyota Land Cruiser 2016

لاندكروزر 2016 لون أسود

منذ ظهورها لأول مرة سنة في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1957، فإن سيارة تويوتا لاند كروزر قد طرأت عليها العديد من التغييرات التي طورتها من سيارة قوية مخصصة للتضاريس الوعرة إلى سيارة رياضية فخمة (من نوع SUV ) دون المساس بقدراتها الهائلة في الطرق الغير معبدة، و أصبحت بذلك السيارة الأكثر فخامة و قوة من بين كل سيارات تويوتا. هذه السيارة رباعية الدفع طرأت عليها العديد من التحسينات و التي سيتم تقديمها بحلول سنة 2016، أهمها تلك المتعلقة بقدرة المحرك.

نظرة عامة على السيارة
من خلال نظرة أمامية للسيارة ستلاحظ أنها حصلت على تصميم جديد: مصد أمامي مخالف لسابقه، المصابيح الأمامية من نوع DEL بالنسبة لأضواء التقابل و أضواء الطريق، غسالات للمصابيح و شعار Land Cruiser المدمج بهذه المصابيح. غطاء المحرك لديه انحناء مركزي مميز له، العجلات الأمامية ذات مقاس 18 بوصة طبع عليها شعار سيارة لاند كروزر مما يجعلها تضيف لمسة أخيرة على السيارة.
من خلال النظر للجانب الخلفي للسيارة، هذه ال SUV تأتي بمصابيح خلفية جديدة ذات شكل أنبوبي، أضواء الفرامل (المكابح) من نوع LED، و تأتي أيضا بمصد جديد.

الشكل الداخلي للاند كروزر
عند النظر من الداخل للسيارة، نجد أن سيارة Land Cruiser 2016 قادرة على احتواء 8 ركاب (حتى لو كانوا كلهم بالغين !!)، كما أنها توفر مقاعد جلدية مصنوعة من جلد راقي مثقب، تأتي باللونين الأسود و اللون تيرا (مشابه للبني). هذه المقاعد مزينة في الجوانب بالخشب (ذو نوع رفيع و جودة عالية). و تقول تويوتا أن هذه السيارة الجديدة تم إعادة تصميمها لتأتي بمظهر أكثر انسجام من النموذج السابق (لسنة 2015) و يتوقع أن تكون الطلبات عليه عالية. سيارة الدفع الرباعي Toyota Land Cruiser 2016 ستأتي بنموذج وحيد، ما يتغير فيه هو لون هيكله و الألوان الداخلية الخاصة بالإكسسوارات التي تزينها.
نلاحظ أن نظام الراديو في سيارة تويوتا هاته مجهز بواحد من نوع Entune و يأتي معه الوضع  Siri Eyes Free، و بالتالي يبقى فقط على السائق الضغط على أحد الأزرار الموجودة على المقود من أجل التحدث مع Siri. سيارة لاند كروزر 2016 مجهزة أيضا بشاحن جديد للهواتف يعمل لا سلكيا مع الهواتف التي لها هاته الميزة. مقود هذه السيارة مصحوب بعدة أزرار مختلفة للتحكم في الشاشة المتعددة الاستعمالات، للتحكم في منظم السرعة الديناميكي المصحوب بالرادار، و أيضا للتحكم في نظام الحماية التابع لتويوتا: Safety Sense P.
هذا النظام الجديد يجمع بين العديد من التقنيات التي تساعد على القيادة مثل نظام "ما قبل الاصطدام" الذي يعد نظاما للحد من حوادث الاصطدام، صفارة إنذار تنذر بصوت مرتفع عند الخروج على مسار الطريق، أضواء طريق تعمل بشكل تلقائي، و معدل السرعة الديناميكي المجهز برادار. بالإضافة إلى تقنيات السلامة الجديدة الموجودة بهذه السيارة، نجد أيضا نظام للمقاربة في الزوايا الطرقية الصعبة، إشارة تنبيه مثبتة خلف السيارة و كاميرا خلفية أيضا.

محرك لاند كروزر الجديد كليا
فيما يخص المحرك، فهو أيضا من نوع V8 سعته 5.7 لتر قدرته 381 حصان، علبة التروس تأتي ب 8 أسطوانات على عكس الطراز السابق الذي كانت بع علبة تروس من ستة أسطوانات فقط. و تقول الشركة المصنعة أن الزيادة في عدد الأسطوانات سيحن من تسارع السيارة فضلا عن أنه يوفر الوقود، فوفقا لوكالة حماية البيئة في شركة تويوتا، فإن علبة التروس الجديدة ستجعل من السيارة تستهلك وقودا أقل: 18.1 لتر لكل 100 كلم في المدينة، 13.1 لتر لكل 100 كلم في الطرق السيارة، و 15.7 لتر لكل 100 كلم في المدينة و الطريق السيار. سيارة لاند كروزر 2016 مجهزة لجر العربات أيضا (محركها يحتوي على مبرد زيت السيارات، موصل لربط فرامل المقطورة وع المحرك، و أسلاك لربط أي مقطورة بلوحة قيادة السيارة)، فالسيارة قادرة على جر حمولة قد تصل ل 3856 كيلو جرام. السيارة مجهزة أيضا بنظام Trailer Sway Control الذي يعمل على التحكم في استقرار العربات.

هيكل السيارة و نظام الدفع
هيكل السيارة تم صنعه باستخدام المعدن الصلب، مجهز بنظام التعليق الديناميكي للحركة المدعم بطاقة هيدروليكية و الذي يساعد في ثبات السيارة في الطرق المائلة. سيارة لاند كروزر 2016 قادرة على السير في طرق مائلة تصل زاويتها ل 30 درجة مئوية مما يجعلها عالية الأداء سواء في الطرق الرئيسية أو في الطرق الوعرة.
نظام الدفع الرباعي للسيارة يعمل بثبات حيث يوزع قوة الدفع بنسبة 40% للمحور الأمامي و 60% للمحور الخلفي، و يمكن أيضا (إذا لزم الأمر)، نقل القوة الدافعة إلى إحدى المحاور (في حالة الطرق الوعرة و المائلة). السيارة مجهزة أيضا بنظام يسمى ب A-TRAC الذي يساعد على التحكم في تزلج السيارة باستخدام المكابح و دواسة الوقود.
عند ضبط علبة التروس على نطاق منخفض، يتم تفعيل وحدة التحكم البطيء، فتصبح لدى السائق القدرة على التحكم في القوة الدافعة للمحرك و قوة المكابح أيضا، و ذلك من أجل تسهيل القيادة في مختلف أنواع الطرق. من بين الأنظمة الأخرى التي تساعد على القيادة، نجد: نظام المساعدة عند الهبوط في الطرق المائلة، نظام المساعدة على الإقلاع في الطرق المائلة، و نظام المساعدة في الطرق الوعرة.
العجلات التي تحمل السيارة هي بمقاس 18 بوصة بحجم P285/60R18، يمكنها السير سواء في الطين أو الثلوج بشكل طبيعي. السيارة مجهزة أيضا بإطار احتياطي، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط العجلات.

الفخامة في سيارة لاندكروزر 2016
فيما يخص الميزات الفاخرة التي تأتي مع سيارة تويوتا لاند كروزر 2016 نجد: مقاعد أمامية مجهزة بنظام تدفئة و نظام تهوية خاص بها، عجلة القيادة (المقود) مجهزة بنظام تدفئة مما تجعل اليدين دافئتين خلال السياقة، مقاعد قابلة للطي في مؤخرة السيارة هي أيضا مجهزة بنظام تدفئة مستقل بذاته، نظام تشغيل ذكي دون مفتاح مع زر لإقلاع السيارة، نظام الحماية، فتحة في سقف السيارة مع جهاز تحكم عن بعد من أجل الفتح و الإغلاق التلقائي، زجاج قابل للتعتيم. نجد أيضا نظاما مزدوجا للتحكم في كل من التبريد و التدفئة، بالإضافة إلى نظام لتنقية جو السيارة من الغبار لجعل للهواء نقي و صافي.
إكسسوارات الأوديو الخاصة بالسيارة هي من طراز رفيع: JBL Synthesis، مجهز بنظام الراديو Entune، نظام ملاحة متكامل (GPS)، شاشة تعمل باللمس مقاسها 9 بوصات و 14 مكبر صوت بينهم واحد مخصص لتضخيم الأصوات المنخفضة التردد. و تشتمل ميزات الأوديو في هذه السيارة على: راديو AM/FM، قارئ CD قادر على قراءة ملفات ال MP3 و WMA، راديو SiriusXM، راديو HD يمكن ربطه مع الآيتيونز، مدخل USB، اتصال بلوتوث، و نظام متقدم للتعرف على الأصوات.
الفرامل تساعد على عملية الفرملة خصوصا في الحالات الطارئة و هي تعد من ميزات السلامة التي تتميز بها سيارة لاند كروزر، تم تجهيز السيارة ب 10 وسائد هوائية تنتفخ تلقائيا عند الاصطدام لا قدر الله.
يبقى لنا أن نقول أن التحسينات التي أدخلت على السيارة، توفر ل تويوتا لاند كروز ٢٠١٦ نظرة أكتر جاذبية مع المزيد كم تقنيات الاتصال، و هذا دون التخلي عن قوة السيارة و أدائها العالي في الطرق الوعرة.

نوع المقال: 
مراجعة سيارة