\ كيفية اختيار واستخدام مقعد السيارة للأطفال الرضع | Cars Division شعبة السيارات
Ad

كيفية اختيار واستخدام مقعد السيارة للأطفال الرضع

مقعد سيارة للأطفال

إذا كنت تخططون للإنجاب أو كنتم تمتلكون طفل رضيع عمره ما بين حديث الولادة إلى عمر العامين فإن هذا المقال بالتأكيد حول مقعد السيارات الملائم للأطفال الرضع مناسب لكم، أما إذا كان أعمار أطفالكم أكثر من عامين فستجدون مقالات أخرى حول مقاعد السيارات مفيدة لهم بشكل أكبر، حيث أننا خلال هذا المقال سنوضح لكم كيف تستطيعون اختيار واستخدام مقعد السيارة للأطفال الرضع، كما سنوضح لكم أهم ما يجب عليكم البحث عنه في مقاعد السيارة لأطفالكم في هذه المرحلة، وهل هناك فارق بين المقاعد ذات الماركات العالمية، أم أن كل المقاعد تتساوى مع اختلاف الأسعار الكبير؟ وهل من الأفضل أن يكون الكرسي متجه للأمام أم الخلف؟ تابعونا لتتعرفوا على إجابة كل هذه الأسئلة.

أولا: اتجاه الكرسي

عند اختيارك كرسي لطفل يبلغ عمره أقل من عامين يجب أن تراعي أن يتجه الكرسي دائما إلى الخلف أي أن الطفل يكون مواجه لك ولا ينظر إلى الأمام، وذلك لسبب مهم جدا وهو أن الاصطدام يتسبب في حركة كل الجلوس إلى الأمام فإذا كان كرسي الطفل متجه إلى الأمام فإن رأسه من الممكن أن يتحرك بشدة إلى الأمام مما قد يتسبب في إصابة بالعمود الفقري للطفل والحبل الشوكي ولهذا ولحماية الطفل والتأكد من الحفاظ عليه آمنا قم باختيار كرسي سيارة يتم تثبيته بحيث يتجه إلى الخلف. 

ثانيا: العلامة التجارية

كثيرون يتساءلون هل العلامة التجارية مهمة أم لا، هل يجب أن نقوم بالشراء من ماركات عالمية أم أن الماركات العادية تفي بالغرض، الواقع أن هناك العديد من الماركات العادية رخيصة الثمن التي تحقق نفس معايير الأمان التي تحققها الماركات العالمية، بل أنك قد تجدها مصنعة من نفس المواد حتى، وكذلك المميزات. ولذلك وبدلا من البحث عن العلامة التجارية أنصحك بالبحث عن المميزات الإضافية التي تأتي مع مقعد السيارة فيفضل على سبيل المثال أن يكون المقعد مبطن بشكل جيد، كذلك الحزام المرفق به يفضل أن يكون مبطن جيدا حتى لا يسبب الضيق للطفل، ولهذا إن كانت تقدم العلامات التجارية الغالية الثمن مميزات إضافية من هذا القبيل فلا ضير من دفع مبلغ إضافي مقابل تلك المميزات التي تقدم الراحة للطفل.

ثالثا: استخدام مقعد السيارة

الآن وبعد أن قمت باختيار مقعد السيارة المناسب لطفلك البالغ من العمر عامين أو أقل وتريد تثبيته بالسيارة ولكن لا تعلم كيف تقوم بتثبيته في السيارة، كل ما عليك هو قراءة دفتر التعليمات الذي يأتي مع المقعد لتثبيته في السيارة باستخدام حزام الأمان الخاص بالسيارة حيث أن كل مقعد وله طريقة خاصة به، وليست كل المقاعد تتشابه. وإن اتبعت التعليمات المرفقة في كتيب التعليمات ستقوم بتثبيته بشكل صحيح، أما عن ضبط حزام الأمان بحيث يوفر الأمان للطفل مع الراحة في نفس الوقت فإن هذا الشيء ستتعلمه أكثر مع الممارسة والقيام بهذه العملية أكثر من مرة. وسيصبح الأمر بعد ذلك أكثر سهولة بالنسبة لك. كما ستجد على الموقع عدة مقالات تشرح لك كيفية تثبيت مقعد الأطفال بالسيارة يمكنك الاطلاع عليها كوسيلة مساعدة لك.

الخاتمة

إذا كنت تريدين البحث عن مقعد يتجه للأمام، أو مقعد يدوم لفترة أطول أنصحك بتأجيل تلك الفكرة والبحث مبدئيا عن المناسب لطفلك في هذا العمر، وفي فترة لاحقة يمكنك البحث عن البدائل التي تناسب طفلك الأكبر من عامين.

 

نوع المقال: 
مقال عادي