\ مراجعة سيارة تويوتيا ياريس سيدان أو سكيون | Cars Division شعبة السيارات
Ad

مراجعة سيارة تويوتيا ياريس سيدان أو سكيون

إنها السيارة الجديدة التي ستعرض "تويوتا ياريس سيدان 2016" في معرض السيارات في كندا، وهي تناسب متطلبات السوق الكندية أكثر ولذلك تركز على الحقيبة الهاتشباك، وهي من ناحية أخرى الأكثر شعبية في أمريكا، كما أن ياريس سيدان 2015 ليست متاحة في كندا.

ولكن، وعندما تصل سيارة السيدان الجديدة 2016 لدى الوكلاء الكندي، سيتم اكتشاف أجزاء أكبر من الإثارة حول السيارة، والتي سيتم الكشف عنها في معرض نيويورك للسيارات، ولكن ليس بوصفها "ياريس" ولكن Scion، وهو نموذج "سكيون" 2016 Scion iA، وهذا يعني أن السيارة سيتم بيعها بهذا الاسم في الولايات المتحدة، بينما في كندا تأتي تحت اسم تويوتا يارس 2016.

المحرك وMPG
تشير سيارة تويوتا يارس الجديدة إلى سيارة سيدان الرياضية، ولكنها بمحرك سيارة عادي، وهو لا يتفق تماما مع هذا الادعاء، وتأتي سيدان ياريس الجديدة  مجهزة مع محرك Mazda2، ذو 1.5 لتر وبأربع سلندرات وهو قادر على إنتاج 106 حصانا، مع وصول المحرك إما مع 6 سرعات يدوي أو 6 سرعات أوتوماتيكية.
ومن حيث التصنيفات فقد صنفت السيارة من حيث استهلاكها للوقود حيث تقطع 67.5/53 كيلو في الجالون، وهذا النوع من استهلاك الوقود يكفي لوضع سيدان أمام بقية المنافسين.

 
التصميم الداخلي والخارجي
بعيدأ عن المجاملات فسيارة تويوتا يارس الجديدة من الواجهة الأمامية والمصابيح الأمامية، مشابهة تماماً لسيارة مازدا 2، خاصةً في تأثير نمط تصميم مازدا الواضح، مع أقواس العجلات مميزة، ولكن الواجهة الأمامية لتويوتا تعطي طابع جديد لخطوط مازدا، كما أن سيارات مازدا الصغيرة لن تكون متوفرة في أمريكا الشمالية، وهذا يعني أنه إذا كنت تخطط لشراء الجيل القادم Mazda2، سيكون لديك فقط سيارة تويوتا سكيون.

 
وعندما تلقي نظرة على السيارة من الداخل، فإنك سترى أن 2016 ياريس سيدان هي نسخة من مازدا2 مع هاتشباك، وهذا ليس أمرا سيئا على الإطلاق، وهو يسلط الضوء أكثر على المظهر الرياضي للسيارة، مع شاشة عرض مركزية، تعطي شعور بالفخامة، كما أن هناك فرق جوهري بين اليارس الجديدة و Mazda2 وهي منطقة المقعد الخلفي والحقيبة حيث أنها أكبر في سيارة تويوتا يارس.

وقد تم تجهيز ياريس مع ميزة طي المقاعد الخلفية، وعلى الرغم من عدم وجود معلومات دقيقة بشأن حجم تلك المقاعد والمساحات فيها حتى الآن، وانطلاقا من نماذج مازدا الأخيرة، فإن التوقعات تؤكد أن سيارة ياريس ستوفر الكثير من المساحة الحرة، مع ميزات قياسية أخرى، أهمها اشتمالها علي الوسائط المتعددة مع شاشة عرض 7 بوصة، مع نظام للسلامة ما قبل الاصطدام مع السرعة المنخفضة.

 
تسعير سيارة تويوتا ياريس 2016

لم تكشف شركة تويوتا عن السعر الرسمي لسيارة ياريس الجديدة، ولكن تدعي الشركة أن 2016 iA "سكيون" ربما تطرح بسعر يبدأ من 16 ألف دولار، وهذا يعني أن ياريس الكندية سوف تكون قريبة من هذا السعر، وهو السعر مع المواصفات القياسية فقط، والسيارة ستكون متاحة للشراء في خريف هذا العام.

نوع المقال: 
مراجعة سيارة