\ مراجعة سيارة 2016 Honda HR-V | Cars Division شعبة السيارات
Ad

مراجعة سيارة 2016 Honda HR-V

هوندا HR-V

لا تطرح شركة "هوندا" كل يوم سيارة جديدة لتضيفها للسوق العالمي ولكنها تتأخر كثيراُ، وهذا هو بالضبط ما يحدث هذا العام مع السيارة الجديدة هوندا أتش أر في 2016 " 2016 Honda HR-V" وهي السيارة الكروس الجديدة من هوندا تحت فئة CR-V.
وتستخدم في الواقع نفس المنصة، لكنها تأتي مع نفس المحرك مثل "سيفيك"، وهي سيارة مثل سيارات هوندا الهاتشباك، ولكن مع مزيد من الخيارات واختلاف في الوزن والهيئة، ومع مساحة لحقيبة السيارة صغيرة جدا ووزن أثقل وهو نظام مولع به في أمريكا.
باستثناء حقيقة أنها أكثر قوة من هوندا فيت، فهذا لا يعني أنها الأقوي في ظل التسارع ولكنها تتميز بوجود 141 حصان، 1.8 لتر مع أربعة سلندر ومحرك هو نفسه المستخدم في سيارات "سيفيك"، ولكن مع وزن مقارب إلي 3000باوند، وسيارة وHR-V لا تكافح لحمل شخصين بالغين بسرعتها القصوي.
هناك عجلتين أماميتين بموديلات متاحة وكذلك جميع العجلات الأربعة، وتتميز السيارة بوجود ستة سرعات مختلفة علي ناقل الحركة اليدوي.
ومعظم الأشخاص يميلون إلي شرائها مع CVT لقطع الطريق مرة واحدة، دون انقطاع، مع تجربة القيادة اليدوية.
وعن تجربة التحول يدوياً فهي تجربة متدرجة ومسلية مع هوندا HR-V لأنها تعتمد ليس علي عزم الدوران كمثيلاتها ولكن علي نقطة غامضة، حيث أن عزم الدوران ليس كافياً فهو 127قدم/باوند في أفضل الأحوال، مع المحرك الرباعي، لتكون متميزة في السفر وقطع الطريق في حركة المرور المزدحمة مع عدد الأحصنة المنخفض في السيارة.
وCR-V هي أقرب السيارات في تسلسل السيارات الكروس أوفر للهوندا، وعلى سبيل المقارنة، فإنها سبب القوة لدي هوندا، فهي بميزات متكاملة مع حجم أصغر.

التسعير:
تباع سيارة هوندا CR-V تحت فئة 24.5 ألف دولار وبتكلفة التوصيل تصبح مقابل 33.7 ألف دولار، وهو ربما مبلغ أكثر من الذي توقعت إنفاقه علي السيارة الجديدة، وربما Honda HR-V هو خطوة جيدة للأقل حيث تكلف 20 ألف دولار بتكلفة التوصيل ولكن هذا يعني أنها أكثر تكلفة من سياراة سيفيك.
وهوندا HR-V-33 لعام 2016 هي سيارة ثانوية من الكروس أيضاً ومنتشرة في أمريكا الشمالية بسبب حجمها الأكبر نسبياً، خاصةً مع الطرق الواسعة وأسعار البنزين المنخفضة حيث يمكمن شراءه بكميات كبيرة.
ونتيجة لذلك، قامت الشركة بتطوير سيارات الدفع الرباعي علي مدي  العقود العديدة الماضية، ولكن المستكشفين أحبوا التجول مع الفئة Gen Y ومنها هوندا C-RV، تويوتا RAV4 وفورد إيسكيب.
وتعمل الشركة الآن من خلال مركز أبحاثها علي معرفة ما يوده العملاء من سيارات الكروس والشبه مدمجة لتصنيعه في المرحلة المقبلة، كما كانت C-RV هي حلم العملاء في الأبحاث السابقة.

 
المنافسين:
"جوك نيسان" شردت بعيدا عن التطبيق العملي، كما لم تقدم محرك قوي فهو بـ 1.6 لتر ديزل، أما تراكس شفروليه فهي غير عملية للقيادة المدنية، ومحتوياتها الداخلية تشعر المستخدم بالرداءة كما أنه لا وجود لأي متعة بقيادتها، سيارة جيب رينيجيد Renegade توفر سيارة للدفع الرباعي مع إشارات الفخر، حتى ولو أنها صنعت في تورينو، إيطاليا.
وجميع السيارات السابقة هي نقط انتقال فرعية لبداية السيارات الكروس التجارية، والاختيار بينها محير كأن تختار ربطة عنق واحدة بين بينهم جميعاَ.

 
هل تصدق في السحر؟
بغض النظر عن أي سيارة قمت بقيادتها، فإن HR-V تأتي مع أشياء مبتكرة أهمها "المقاعد السحرية"، حيث يمكن للمقاعد الأمامية الانثناء تماماً علي وجهها لاستيعاب البضائع أطول في حين يمكن للمقاعد الخلفية الدخول إلي مكامن في الأسفل لخلق مساحة كبيرة في الأرضية.
مع المقاعد مطوية، لديك 24.3 قدم مكعب من مساحة حمل البضايع، وهي أكثر بـ 30% من شيفروليه تراكس، والصف الثاني من المقاعد كبير بما يكفي ليناسب الركاب البالغين، وهناك مساحة كافية لاحتواء الركاب وهي ستة أقدام وراء السائق لإعطاء راحة نسبية.
وبمجرد أن تتم عملية طي المقاعد، التي تترك مساحة فارغة للحقيبة تقدر بـ 58.8 قدم مكعب لتحتل هونداV HR المرتبة الثانية، بعد سيارة "كيا سول" حيث توفر الحد الأقصي من المساحة وهي 61.3 قدم مكعب من حجم البضائع ولكنها تنتمي إلي شريحة قادمة من السيارات.
إذا كنت تبحث عن سيارة من المستوي المتوسط، فأنت بحاجة لكاميرا لتصوير سيارة هوندا، لتقديم وجهة نظر واسعة الزاوية من الجهة اليمنى، ورؤية المرايا المنتشرة داخلها والمجهزة خصيصا لزوايا أوسع للرؤية، فإذا كنت تحيا في مدينة يكثر فيها راكبوا الدراجات فهي ضرورية حيث تتيح للسائق رؤية الدراجات الملاصقة للسيارة وتفاديها من خلال المرايا الجانبية لسيارة HR-V-14.
أما المقاعد الأمامية فهي تعطي جو ملئ بالدفي مع كسوة المقاعد والشاشة التي تعمل باللمس ونظام صوت هوندا، والتي تعطي الخيار لجعل الملاحة مدعومة بواسطة هاتفك الذكي دون دفع سعر إضافي.

 
والحكم لهوندا HR-V
فهوندا V HR شرائها يعادل شراء السيارات مع تأمين علي الحياة، فهي ليست الأكثر أناقة في الأسواق ولكنها مفيدة علي المدي الطويل، حيث أنها مفيدة في المناطق الوعرة والسريعة وكلها بشكل منطقي فليست مبهرة في جانب وفاشلة في الآخر، وهي مناسبة للجدد من راكبي سيارات الكروس.
 

نوع المقال: 
مراجعة سيارة