\ إختبار سيارة Mini Cooper S 2016 | Cars Division شعبة السيارات
Ad

إختبار سيارة Mini Cooper S 2016

نوع الخبر: 
إطلاق سيارة جديدة

عندما تم تصميم سيارة ميني كووبر Mini Cooper متوسطة الحجم سرعان ما أصبحت واحدة من سيارات الأكثر مبيعا، و الميني كوبر Mini Cooper تتطلع دائما من الإستفادة من هذا الزخم الإيجابي وقد تم أخيرا من تحديث ميني كوبر المكشوفة وهي الآن أكبر قليلا وأكثر فعالية ولديها تصميم داخلي أكثر جمالية ومتعة، والقيادة الشخصية لا تزال فيها.

1. ما الجديد في هذه السيارة ؟

ميني كوبر 2016 المكشوفة هي نسخة من بابين، وأعيد تصميم هذه السيارة لطراز عام 2014 ولكن بحجم أكبر ومميزات وتحسينات في الأداء مقارنة مع سابقتها.
وتتوفر ميني كوبر المكشوفة على 134 حصانا و 1,5 لتر في المحرك وذات ثلاث أسطوانات، والسقف قابل للطي، وناقل حركة يدوي من ست سرعات وشاشة 6,5 بوصة بتكنولوجيا الجديدة ومنطقة التحكم مزدوجة وكذالك التحكم في درجة الحرارة وجلد إصطناعي وليس بالأصلي.
وللحصول على اداء أفضل هناك ميني كوبر S كابريوليه بتكلفة عالية ولكن بمستوى أفضل لتتحصل على 189 حصانا و محرك بسعة 2,0 لتر وتوربو اربع اسطوانات والعديد من التحسينات الخارجية والداخلية، وهناك نموذج يركز على أداء أكثر تطرفا يدعى جون كوبر ووركس التي تحتوي على محرك 228 حصانا.
وتشمل الخيارات البارزة على ميني كوبر المكشوفة ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، وكاميرا احتياطية، نظام الملاحة، متابعة العرض والتحكم قابل للتعديل، والصوت بفاعلية أكبر ، والمفروشات والجلود والمقاعد الأمامية ذات تصميم مذهل ومثير، ويمكن للمشترين ايضا إختيار من بين مجموعة واسعة من الألوان والطلاء، وعجلات بتصميم إضافي جميل.

2. التغييرات الداخلية ؟

على الرغم من أن هناك وفرة في المواد البلاستيكية الصلبة، إلا أنها ليست الحل، للسيارات المدمجة في الذوق البسيط الفريد من نوعه لتصميم يجعلها أكثر خصوصية من السيارات الأخرى في فئتها التي تشبه الى حد ما ميني كوبر الأصلية s1960 .
وجاء لنا نموذج ميني كوبر S بشاشة لعرض المعلومات 8.8 بوصة كبيرة مؤطرة في لوحة التحكم ، ويتم التعامل مع عمليات الملاحة بواسطة وحدة تحكم رقمي نفس الموجودة في سيارات BMW الحالية، نظام سهل الإستخدام بقليل من الوقت تقضي مايخصك بدون جهد، لكن أكثر الشكاوى على هذه السيارة هو جهاز تحديد المواقع لأنه يحتوي على تعيين منخفض في الكونسول الوسطي، و إنه يتطلب من السائق بدل مجهود إضافي للوصول إلى مايريده وما يزيد صعوبة في الأمر هو مكان وجود الذراع.
على عكس ميني كوبر المكشوفة السابقة أعيد تصميم هذا النموذج ليليق للمستعمل في إحتياجاته بجلب الشاشة جنبا الى جنب مع أجهزة القياس الكبيرة لتليق بعمود التوجيه والإختياري في متابعة العرض وتساعد على الحفاظ على عيني السائق في الطريق، ورؤية أمامية جد ظاهرة ويعود الأمر لزجاج الأمامي ليستقيم طوال القامة مع أعمدة السقف الضيقة.
وهنا يطرح المشكل حيث أن هناك زجاج نافذة صغيرة يحيط بها النسيج حيث يترك السائق بدون تركيز على الجوانب وكذالك مساند الرأس الخلفية أيضا معرقلة، وما يصلح الأمر هي كاميرا الإستشعار الخلفية.

3. هل السيارة مريحة ؟

على الرغم من كونها نموذج سيارة رياضية إلا أنها تمنح لسائق راحة داخلية ممتازة مع نظام التحكم الديناميكي المثبت بإطار السائق، بمساحة ليست بالكبيرة لإعادة هيكلة الوسط الذي به، فالمقاعد الأمامية الرياضية مثبت بشكل جيد لرحلات الطويلة مع تقديم الدعم الجانبي كافي عند المنعطفات، على الرغم من أن المساحة في ميني كوبر صغيرة.
أما عن المقاعد الخلفية فمساحتها أصغر بكثير ولا تصلح الى للركاب الأصغر حجما بسبب عدم وجود مكان كافي لوضع الأرجل لإنخفاض في مكان الحمولة، مع إنعدام تام لضجيج المحرك، وغطاء محرك فريد من نوعه لأنه يتراجع لتوفير مساحة أكبر لسقف حيث يفتح و يغلق في 18 ثانية ويمكن ذالك بسرعة تصل الى 18 ميل في الساعة بالضغط على زر.

4. كيف تشعر في الطريق بركوبك على السيارة؟

لا تختلف الميني كوبر المكشوفة عن النسخة ذات السقف الثابت، فهي سهلة الى حد ما في التحكم في الطرقات والمنعطفات فهي مصممة لهته الطرقات فالسيارة تستجيب بسرعة للأوامر الخاصة بك إذ أنت دائما المسيطر بها بناقل حركة أوتوماتيكي والمجاذيف على عجلة القيادة التي يمكنك استخدامها لتغيير السرعة وبها كذالك ميزة لطيفة لإختيار العتاد الخاص بك.
وهي كذالك مفيدة للبيئة فعلى حسب EPA وكالة حماية البيئة تقدر نسبة استهلاك الوقود في السيارة ب 29 ميلا في الغالون 25 بالمدينة و 34 على الطرق السريعة مع ناقل حركة اوتوماتيكي تقدر الإنبعاثات ب 2 ميلا في الغالون.
بالإضافة الى مميزات الأمان والسلامة النموذجية فالسيارة تحتوي على وسائد هوائية في الجبين وفي المقاعد وأجهزة استشعار السيارات وكاميرا الرؤية الخلفية.