\ اطلاق سيارة أوديQ7 الفاخرة | Cars Division شعبة السيارات
Ad

اطلاق سيارة أوديQ7 الفاخرة

نوع الخبر: 
إطلاق سيارة جديدة

شركة الأودي رفعت من درجة استعدادها لتنافسية في صفوفها بسيارة دفع رباعية بتصميم خارجي مذهل وتصميم داخلي جذاب وهي الآن من أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في السوق.

بعد أن قامت شركة أودي بالإعلان رسميا عن السيارة Q7 2016 في معرض ديترويت الدولي للسيارات في شهر يناير الماضي لم تعلن في هذا التوقيت عن ميعاد وصول السيارة الجديدة الى الوكلاء في الاسواق العربية، و منذ عدة ايام أعلنت وكالة ساماكو – الوكيل الحصري لسيارات اودي في السعودي – عن وصول السيارة الجديدة اودي Q7 2016 الى المملكة في وقت قريب.
وقد كشفت شركة أودى Audi الألمانية عن الجيل الثالث من سيارتها الفارهة كيو Q7 والتى تعتبر من السيارات الرائعة والمميزة ذات الحجم الكبير التى تحقق لمالكها الرفاهية، حيث إعتمدت شركة اودى على تطوير الجيل الجديد وأضافت له لمسات فنية للسيارة الفارهة كيو 7، حصلت السيارة على لقب أفضل موديل داخلي فاخر لهذا العام، و لقد لاحظنا حصول السيارة الجديدة على تحديثات هامة في تصميم الهيكل الخارجي منها و كذلك في التكنولوجيا الخالية لها خاصة و ان هذا الموديل هو بداية الجيل الثالث منها و لك أن تعلم بأن الجيل الاول كان قد بدأ بالظهور رسميا في عام 2005.
بالنظر الى التصميم الخارجي سنجد أن السيارة أاصبحت أطول و أعرض من تصميم الجيل السابق مما يعطي مساحة داخلية أوسع للمستخدمين، و كذلك عملت الشركة على تخفيف وزن السيارة مما يساعد على زيادة التسارع و لقد عدلت في تصميم المصابيح الامامية و التي اصبحت ذات كثافة عالية و بتقنية LED ولكنها لم تعمل على تحديث تصميم الشبك الامامي بينما ظل كما كان يحتوي على عدد من القضبان الحديدية، و كذلك من الجهة الخلفية فالإسطبات أصبحت عريضة و ذات كثافة عالية.
تتميز سيارة كيو 7 بمحرك TDI تبلغ السعة الخاصة به 3 لتر أى أنها أخف بـ 324 كجم من الطراز السابق و26% أقل إستهلاكا للوقود بقوة 280 حصان وعدد 6 سلندر، ومن المقرر أن تطرح أودى نسخة هجين من سيارة كيو 7 تعمل بنظام أى ترون كواترو وتعمل المصابيح الأمامية للسيارة بتقنية LED ماتريكس، بالإضافة إلى تابلت بشاشة 10.1 بوصة وخاصية البلوتوث والوايفي وكاميرا وشاشة LCD أمام السائق تعمل باللمس.
أما داخليا السيارة فقد نالت العديد من التحديثات الهامة و التي أهمها شاشة الكونسول الوسطي بمقاس 10 بوصة و التي أصبحت متصلة بأنظمة التشيغل التابعة للاندرويد و أابل و كذلك فقد عدلت في شكل الكونسول و إختلف تصميم الأزرار و لقد اضافت جهاز صوتي جديد يعمل ب 23 سماعة مما يحسن من جودة و وضوح الصوت ذلك بالإضافة الى خاصية البلوتوث و الكاميرا للرؤية الخلفية.
لم تحصل على أي تحديث في مواصفات المحرك و إنما توافرت بنفس نسخة المحرك القديمة و هي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر تعطي قوة 333 حصان و التسارع من 0 الى 100 كم في 6.3 ثانية.