Ad

الأودي A6 سيارة السيدان النخبوية الأكثر نجاحاً في العالم.

نوع الخبر: 
إطلاق سيارة جديدة

طرحت أودي الجيل السابع من سيارتها السيدان النخبوية الأكثر نجاحاً في العالم، أودي A6، والتي باتت متوفرة في أسواق منطقة الشرق الأوسط مع خيارين من محركات الـ V6، الأول 2.8 FSI بقوة 252 أحصنة والثاني طراز 3.0 TFSI بقوة 333 حصان، ويتصل كلا المحركين بجيل جديد من علبة تروس S tronic وأحدث ما توصلت إليه أودي مع تقنيتها الشهيرة للدفع الرباعي الدائم quattro. وبفضل ما تتميز به من وزن منخفض، هيكل وتعليق رياضيين، بالإضافة إلى لائحة طويلة من التجهيزات والتقنيات الجديدة المساندة للقيادة والمتعددة الوسائط، فإن A6 السيدان النخبوية الجديدة ترسي معاييراً جديدة للابتكار وتوفر حلولاً تقنية متميزة.
رغم أن أودي A6 2016 سيارة جميلة المظهر، وفاخرة، ومسلية على الطريق، إلا أنها ليست خياراً واضحاً حتى لدى هواة السيدان متوسطة الحجم، وحتى وسط مجموعتها الخاصة.
ويُعزَى ذلك إلى أن A6 تقع في نطاق منافسة بعض من أفضل سيارات الركاب في العالم، والتي منها بي إم دبليو الفئة الخامسة، ومرسيدس بنز E-كلاس، وكاديلاك CTS الجديدة.
وحتى عند عرضها في صالة عرض أودي، فسوف تخطف منها الهاتشباك A7 الأضواء، فهي سيارة رائعة للغاية وكفيلة بأن تؤثر بسهولة على أي مشتري لسيارة ذات أربعة أبواب.
كما أن هناك A4، وهي سيارة فسيحة بقدر A6 إلا أن سعرها أكثر معقولية بكثير.
ومع كل تلك الصعاب، يصبح على أودي A6 أن تكافح من أجل الحصول على الاهتمام بشكل نادرا ما احتاجت إليه من قبل.
تعد A6 بالإضافة إلى شبيهتها S6 سيارتا سيدان رياضية وجميلة، مع صفائح معدنية خارجية ذات صقل رائع وأبعاد مميزة، بالإضافة إلى التفاصيل التصميمية المضافة بإحكام.
ومنذ سنوات وتصميمات أودي تحمل مكانة عالية، ولا سيما تصميم A6، لكن ذلك كان قبل عامين، حتى جاءت الهاتشباك A7 التي تشبهها من ناحية التفاصيل الميكانيكية لكن تتفوق عليها في تفاصيل التصميم، فتلك السيارة واحدة من عدد قليل من السيارات التي أجمع محرروا السيارات على منحها الدرجة النهائية من حيث جمال التصميم.
في حين تحصل A6 على تفاصيل تصميمية أكثر تقليدية، ورغم أن تفاصيل A6 التصميمية أيضاً جميلة، لكن من الملاحظ أن الكثيرين لا يعجبهم شبكات مبرد أودي الجديدة شديدة الضخامة.
حصلت السيارة الجديدة على مصابيح أمامية جديدة بتقنية ليد LED لكي تتماشى مع المصد الأمامي كبير الحجم ذو التصميم المستطيلي الشكل و الذي يحتوي داخله على 8 قضيان كروم عريضة تعطي للسيارة لمسة رياضية و كذلك من الجهة الخلفية نجد أن الإسطبات بتقنية ليد و تشير بعض التقارير إلى إحتمالية توافر هذه النسخة في أوروبا فقط ولن تصل الى سوق الولايات المتحدة الأمريكية.
حصلت السيارة من الداخل على أغطية مقاعد جديدة ذات تصميم فاخر و ستتوافر بلونين فقط الرمادي أو البني ، ولكن أبرز التكنولوجيا المتوفرة بالسيارة هي إمكانية الإتصال بالواي فاي مع أكثر من 8 أجهزة ذكية ذلك بالإضافة إلى خاصية البلوتوث و جهاز الملاحة MMI ذلك بالإضافة إلى خاصية الأوامر الصوتية .
النسخة الأولى من المحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر يعطي قوة 252 حصان و عزم الدوران 273 رطل – قدم بينما ناقل الحركة فهو 8 سرعات أوتوماتيكي بحيث يصبح التسارع من 0 الى 96 في 6.5 ثانية ، بينما النسخة الثانية فهي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر و تعطي قوة 333 حصان و عزم الدوران 325 رطل – قدم ، أما النسخة الثالثة فهي سعة 3.0 لتر و يعطي قوة 240 حصان ديزل .
تقدم A6 كل معايير السلامة التي ستجدها في أغلب منافساتها من السيارات الفاخرة من مرسيدس بنز وبي إم دبليو، بما في ذلك حساسات استشعار أمامية وخلفية لصف السيارة، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام مراقبة البقعة العمياء، ونظام الرؤية الليلية، ونظام عرض بيانات السيارة للسائق على الزجاج الأمامي.
كما أنها حازت تقييم اختيار السلامة الأعلى ‏Top Safety Pick من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS.
تم تجهيز كل من أودي A6 و S6 لعام 2016 بشكل قياسي كسيارات سيدان فاخرة.
ولكن مجموعة الميزات الاختيارية هي التي – بالتأكيد – سوف تثير إعجاب الركاب.
وتتراوح تلك الميزات بدءاً بخرائط Google Earth، والإنترنت اللاسلكي المتاح في السيارة، وصولاً إلى نظام مبتكر يمكنك من تتبع رسائلك بحركات بسيطة من إصبعك، مما يجعلها سيارة متميزة من حيث خيارات التكنولوجيا.