Ad

سيارة بيجو 308 GTI طراز الأكثر شراسة.

نوع الخبر: 
أخبار مسربة

بيجو 308 هى الهاتش باك الأكثر جدية فى طرازات بيجو، والتي تعتمد عليها الشركة بشكل كلى فى تحقيق النجاح العالمي المرجو من الأسد الفرنسي، وهو ما أكده الجيل الجديد من السيارة بعد أن حصد لقب سيارة العام في أوروبا للعام 2014، جاءت 308 الجديدة كلياً إلى السوق المحلي بهدوء، حيث لم تنال الدعاية المناسبة لها، إلا أنها كانت على قدر كبير من المنافسة سواء فى جانب التصميم الثوري الأنيق، والذى اشتهرت به بيجو، كما قدمت بيجو 308 الجديدة لمعجبيها باقة متميزة من تجهيزات الرفاهية والراحة، مع حزمة جادة من وسائل الآمان والسلامة.
بعض التسريبات التي ظهرت مؤخراً، كشفت بيجو النقاب عن سيارة 308 GTi هاتشباك القوية، والتي ستقدمها الشركة الفرنسية في مهرجان (جودوود) الشهر الحالي.
وتبدو السيارة أكثر شراسة من طراز بيجو 308 جي تي العادي ومن الممكن تمييزها بسهولة من خلال مشتت الهواء الخلفي باللون الأسود اللامع وفوهات العادم المزدوجة، بينما تساهم فتحات التهوية الكبيرة والحواف الجانبية الممتدة والشبك الأمامي الأسود اللامع في التأكيد على الهوية الرياضية لهذه السيارة التي تتمتع أيضاً بمكابح قرصية حمراء قياس 380 ملم في الأمام و 268 ملم في الخلف.
وتعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 250 حصان أو 270 حصان، مع عزم دوران يبلغ 330 نيوتن.م لكلا النسختين، وتنتقل القوة إلى المحور الأمامي عبر جير يدوي من ست سرعات.
وبوزنها البالغ 1.205 كجم تتسارع بيجو 308 GTi 250 من صفر إلى 100 كم/س في 6.2 ثانية بينما تنجز المهمة الأقوى في توقيت أقل ب0.2 ثانية، ويقوم الطراز العادي على إطارات معدنية قياس 18 إنش وتتوفر إطارات أكبر قياس 19 إنش للنسخة الأقوى مع ترس تفاضلي محدود الإنزلاق من نوع (تورسين).
وجاءت السيارة منخفضة إلى الأرض أكثر بمقدار 11 ملم كما حصلت على نظام (باور ستيرنج) مع تطويرات على الشاصي، وسيكون بإمكان السائق إغلاق نظام التحكم بالثبات بالكامل، وبفضل الوزن المنخفض والمحرك المطابق للمواصفات الأوروبية السادسة للانبعاثات، تستهلك السيارة معدل 6 لتر/100 كم من الوقود بينما يبلغ معدل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون 139 غم/كم.
لم تحصل الكثير من التغييرات على داخلية السيارة ولكن بيجو أضافت تطريزاً أحمر على فرش المقاعد وبطانة الأبواب ولوحة العدادات والأرضيات وذراع تغيير التروس (الجير) بينما تنتشر في المقصورة شارات GTi و بيجو سبورت ، بالإضافة إلى استخدام الألومنيوم لمقبض الجير ومساند الأقدام والدواسات ، كما يمكن اختيار مقاعد مستقلة مغطاة بالجلد وقماش ألكانتارا في النسخة الأقوى ذات قوة 270 حصان.