\ سيارة جاكوار F-Pace الجديدة | Cars Division شعبة السيارات
Ad

سيارة جاكوار F-Pace الجديدة

نوع الخبر: 
إطلاق سيارة جديدة

السيارة جاكوار F-Pace 2016 هي أول سيارة تنتمي لفئة الاس يو في كروس اوفر لدى المشركة المصنعة منذ أن ظهرت في عالم السيارات عام 1922 ، و لذلك فأنظار الجميع متجهة الى السيارة الجديدة و التي تم الكشف عنها رسميا في منتصف شهر سبتمبر الماضي بعد ان انتشرت عنها العديد من الشائعات و الاخبار و كذلك الصور المسربة خلال الاشهر الماضية .
حيث قامت سيارة جاكوار F-Pace بالإتفاق على حلقة دائرية يبلغ إرتفاعها 63 قدم بزاوية 360 درجة بقيادة السائق البريطاني المحترف (Terry Grant)، مما جعلها توثق إسمها في موسوعة الأرقام القياسية العالمية.
تبدأ شركة جاكوار بفصل جديد في تاريخها العريق مع سيارتها F-Pace التي تستند على خبرات لاند روفر العملاقة في عالم صناعة مركبات الكروس أوفر والـ SUV، وتعتبر هذه السيارة هي النسخة الإنتاجية من سيارة جاكوار سي اكس 17 الاختبارية، وهذا واضح على تصميم هذه السيارة الجديدة.
وستظهر سيارة جاكوار F-Pace 2016 ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات تتوفر جاكوار F-Pace بست نسخ؛ Pure، و Prestige، و Portfolio، و R-Sport، و S، و First Edition.
تم بناء F-Pace على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في سيارة جاكوار XE المصنوعة من الألومنيوم، ويبلغ طول هذه السيارة الجديدة 4,731 ملم.أما من الجهة الخلفية فالاسطبات ذات تصميم حاد و مسحوب إلى جانبي السيارة و يوجد في أعلى الصندوق جناح خلفي رياضي و عدد 2 مخرج عادم للوقود في أسفل المصد.
في عام 2013 قامت شركة جاكوار في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات بالكشف عن السيارة جاكوار C-X17 الكروس أوفر و ذلك باعتبارها واحده من السيارات الاختبارية ، و لم تعلن الشركة المصنعة في هذا التوقيت عن ميعاد تحويلها الى نسخة انتاجية في الاسواق ، و لكن مع بداية عام 2015 ظهرت السيارة جاكوار F-Pace 2016 حيث تصميمها مستوحى من النسخة الاختبارية السابقة.
تمتلك جاكوار F-Pace أربعة خيارات من المحركات:
- محرك سعة لترين يعمل على البنزين يولد قوة 240 حصان.
- محرك سعة لترين يعمل على الديزل يولد قوة 180 حصان، يعمل بنظام دفع خلفي أو دفع رباعي يدوي أو أوتوماتيكي.
محرك سعة 3 لترات يعمل على الديزل يولد قوة 300 حصان، يعمل بنظام دفع رباعي للعجلات أوتوماتيكي.
محرك V6 سعة 3 لترات مع سوبرتشارجد يعمل البنزين يولد قوة 340 حصان أو 380 حصان، يعمل بنظام دفع رباعي للعجلات أوتوماتيكي، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 250 كم/س.
على الرغم من الصور المتوفرة حالية للسيارة مغطاه بالكامل بجلد اسود و ابيض اللون الا انها تبدو ذات تصميم شرس ، فالشبك الامامي مربع الشكل و كبير الحجم و سيكون فيه الشبك مغزلي التصميم كذلك المصابيح الامامية ذات تصميم حاد و مسحوبة الى جانبي السيارة ذلك بالاضافة الى وجود فتحات تهوية في اسفل المصد مما يساعد على تحسين ديناميكية الهواء.