\ سيارة فولفو XC 90 الذكية كليا في تصميمها | Cars Division شعبة السيارات
Ad

سيارة فولفو XC 90 الذكية كليا في تصميمها

نوع الخبر: 
إطلاق سيارة جديدة

بالتأكيد ستعجب كثيرا بسيارة فولفو 2016 XC90 الجديدة كلياً عدا ذلك فهي حصلت على زيادة إضافية في سعرها, السيارة التي يبدو عليها الذكاء بشدة سواء في المكونات الداخلية او الخارجية والتي هي ثورة في كفائة السيارات في فئتها هذه المرة تضع هدف معقول امام ناظريها.
السيارة التي كشفت بهيكلها المعدني خلال معرض باريس للسيارات وهي واحدة من أبرز السيارات التي تم الكشف عنها خلال المعرض.

فالسيارة يتوافر لها عدد من الفئات الأخرى و هم : ” D4 ، D5 ، T5 ، T6 ” هؤلاء لم يتم الكشف عنهم رسميا حتى الآن و إنما فقط تم الاعلان عن الفئة الهجينة من السيارة وهي Volvo XC90 2016 T8 ، و لقد بدأت السيارة XC90 بالظهور في الاسواق منذ عام 2002 و حتى يومنا هذا فقد ظهر منها جيلان و في ظل تراجع مبيعات السيارات الكروس أوفر لدى بعض السيارات الأخرى إلا أن شركة فولفو تصر على نجاح السيارة من خلال تحديثها كل عام .
وعن محرك أعلى فئاتها T8 الهجين تقول فولفو “هي سيارة بقابس كهربائي عالي الأداء، كل هذه الصفات مجتمعة في واحد”، ويعد هذا المحرك المكون من 4 سيلندر يعمل بالبنزين ومزود بسوبرتشارج وتيربو يعطي القوة إلى العجلات الأمامية وأما المحور الخلفي فمرتبط بمحرك كهربائي يولد 80 حصاناً لتولد السيارة 400 حصاناً إجمالياً.
دائما ما تشبه السيارات الهجينة في التصميم الخارجي منها النسخة الاساسية من السيارة و لقد حصلت النسخة الهجينة على بعض اللمسات البسيطة خاصة عند المصد الامامي و المصابيح الأمامية التي تم إعادة تصميمها و أصبحت بتقنية LEفولفو XC90 مبنية على أساس قاعدة العجلات الجديدة المرنة تحت إختصار (SPA (Scalable Platform Architecture والتي تقول عنها فولفو “إنها تمكننا من صناعة أول SUV بدون أية تنازلات”، وهي مزودة بالجيل الجديد من محركات E-Drive التي بدأت الكثير من الشركات في استخدامها بخلاف فولفو التي أعلنت جيل جديد ليستخدم في V60 ، وأضاف السيد Peter Mertens نائب الرئيس للبحوث والتطوير “هي تمنحك شعور القيادة بالإضافة للمساحة الرحابة والمرونة في الداخل برفقة خفة وسلاسة الحركة التي تعطي شعوراً بقيادة سيارة ذات حجم أصغر بكثير”.
تستخدم XC90 هوية تصميمية جديدة كلياً من ابتكار العقل المدبر ومصمم فولكس واجن السابق السيد Thomas Ingenlath تتمثل في المزيد من الكروم في الشبك الأمامي المستطيل، والإضاءة النهارية على شكل حرف T بتقنية LED والتي تسمى “Thor’s Hammer، ومن المعلوم أن المجسم المنحوت لفولفو XC90 الجديدة هي البداية لجيل جديد من سيارات فولفو ذات التصاميم العصرية والتي ستبدأ فولفو بتعميمها على جميع الموديلات ابتداءاً من S80 القديمة، وكلها مستوحاة من فولفو كوبيه الاختبارية والتي تمثل مستقبل تصاميم فولفو.
وقال المصمم Thomas Ingenlath التصاميم الداخلية الجديدة نقية ومرتبة ومليئة بالثقة والبساطة وبمظهر أنيق، هذا بالفعل ما يتناغم مع تراثنا الاسكندنافي”.
وفي منتصف لوحة القيادة تظهر الشاشة الكبيرة التي تتحكم بكل شيء تقريباً بدءاً من الهاتف، والترفيه وبالطبع نظام الملاحة السحابي المدعوم من شركة Ericsson، وكذلك تتحكم الشاشة الوسطية في نظام المكيف وأنظمة الأمان والكاميرات. ويدعم النظام السحابي عدة خدمات من ضمنها إمكانية إضافة تطبيقات للبحث عن المواقف ودفع الرسوم وكذلك راديو إنترنت والموسيقى السحابية وكذلك بدعم كامل لنظام CarPlay لأجهزة أبل ونظام أندرويد Android Auto لأجهزة الأندرويد.
ويشمل الكونسول نهايات ماسية لزر التحكم في مستوى الصوت وأيضاً عصا ناقل الحركة وأيضاً زر بدء التشغيل، وتحصل أعلى الفئات على نظام موسيقي من Bowers & Wilkins بقوة 1400 واط ومضخم من الفئة D و 19 مكبر صوت ونظام صب ووفر مدمج في جسم السيارة يستخدم هواء المقصورة لتحويلها إلى مكبر صوت عملاق وهو الأول من نوعه في السيارات.
وتؤكد فولفو أن “XC90 تقدم حزمة الأمان القياسية الأكثر شمولا وتطورا من الناحية التكنولوجية المتاحة في صناعة السيارات”. انها تضم اثنين من تقنيات السلامة التي تستخدم لأول مرة على الإطلاق: “حزمة الحماية من نهاية الطريق Run-Off” وأيضاً “الفرامل النشطة في التقاطعات“. ويعمل النظام الأول على تقليل حجم الأضرار والإصابات في حال الخروج المفاجئ عن الطريق حيث يقوم بشد الأحزمة وتجهيز المقاعد للتجاوب مع الارتطام الأرضي لتقليل إصابات العمود الفقري، وأما النظام الآخر وفقا لفولفو “هي أول نظام للكبح التلقائي إذا كان انعطف السائق أمام سيارة قادمة في الاتجاه المعاكس”، نظم الأمان المدنية الجديدة كمظام الكبح التلقائي سيجعل المركبات قادرة على الكشف والتفاعل مع غيرها من المركبات، وراكبي الدراجات والمارة أمام السيارة، سواء أثناء النهار والليل.