\ سيارة مازدا 6 طراز 2016 المتكاملة كليا | Cars Division شعبة السيارات
Ad

سيارة مازدا 6 طراز 2016 المتكاملة كليا

نوع الخبر: 
إطلاق سيارة جديدة

كشفت مازدا عن سيارتها مازدا 6 طراز 2016 في معرض لوس أنجلوس، وعلى الرغم من أن السيارة ما زالت في جيلها الثالث الذي ظهر للمرة الأولى عام 2012، إلا أن مازدا 6 2016 خضعت لعملية تحديث متكاملة وخاصة على الشكل الخارجي، ما جعلها واحدة من أجمل السيارات ضمن فئتها من سيارات سيدان العائلية وأكثرها إثارة.
أبرز التعديلات على الشكل الخارجي تتضمن شبكة أمامية معاد تصميمها يحيط بها إطار معدني جديد وأضواء LED أمامية وخلفية جديدة وصادم خلفي ضخم ، كما حصلت سيارة مازدا 6 2016 على هوائي شبيه بزعانف سمكة القرش وتشكيلة جديدة من الألوان وإطارات معدنية قياس 19 إنش.
أما داخلية مازدا 6 2016 فتظهر فيها التغييرات واضحة، حيث تتمتع بلوحة عدادات رقمية جديدة مع شاشة عرض مستقلة قياس 7 إنش ، وهنالك أيضًا كونسول وسطي جديد، وفرش محدّث و مقاعد محسنة بفرش أفضل، بالإضافة إلى مكابح إلكترونية للاصطفاف ومواد عازلة للصوت.
واحتفظت مازدا 6 2016 بنفس المحركين السابقين ،الأول سعة 2.5 لتر ، والمحرك الثاني سعة 2 لتر يولد قوة 153 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 10.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 210 كم/س.
مواصفات مازدا 6 2016 تتوفر مازدا 6 2016 النسخة محدودة المواصفات بالميزات التالية إطارات قياس 17 أو 18 إنش ، زجاج كهربائي ومرايا كهربائية ، ميزة الدخول بدون مفتاح ، مكيف هواء عادي أضواء هالوجين أمامية ، فرش قماشي ، ستيريو ومشغل أقراص سي دي و ام بي 3.
أما النسخة كاملة المواصفات فل من مازدا 6 2016 فتتمتع بالميزات التالية:إطارات قياس 19 إنش ، كاميرا خلفية ،أضواء أمامي زينون ،أضواء نهارية ، نظام صوتي Bose مع 11 سماعة مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق مع فتحات للمقصورة الخلفية فتحة سقف ، أكياس هوائية أمامية عدد 2 ، نظام التحكم بثبات المركبة، مكابح ABS مع ميزة توزيع قوة المكبح إلكترونيًا.
ويتوفر لها زر لتشغيل محرك السيارة ، عجلة القيادة مغطاه بالجلد ، عجلة القيادة متعددة الاغراض ، مثبت سرعة ، شاشة معلومات بمقاس 3.5 بوصة ، شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة ، إنذار ضد السرقة ، كاميرا للرؤية الخلفية ، خاصية مراقبة النقطة العمياء ، خاصية التحكم بالجر ، خاصية المكابح المانعة للانزلاق ، دعم المكابح الذكي ، خاصية البلوتوث للرد على الهاتف ، مسجل MP3 / CD بعدد 9 سماعات.

أما عن مميزات مازدا 6 ستوندار هذه الفئة هي الاولى للسيارة و هي متوفرة بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و يعطي قوة 188 حصان عند عدد لفات 5700 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 185 رطل ، قدم عند عدد لفات 3250 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات اما يدوي أو اوتوماتيكي ، هذه الفئة من السيارة تمتلك بعض الاضافات على التصميم الخارجي و التي منها انوار امامية هالوجين ، اطارات الومنيوم بمقاس 17 بوصة ، مرايا جانبية كهربائية و قابلة للطي .
أما الإضافات الداخلية لها فهي خاصية تشغيل محرك السيارة من خلال الضغط على زر تشغيل ، مثبت سرعة ، عجلة قيادة متعددة الاغراض ، شاشة معلومات بمقاس 3.5 بوصة ، المقاعد مخمل ، مسجل الصوت MP3 / CD بعدد 4 سماعات ، نظام التكيف الآلي للمقاعد الامامية ، المكابح الكهربائية ، المكابح المانعة للإنزلاق ، نظام التحكم بالجر ، انذار ضد السرقة، بذلك فقد نالت داخلية السيارة الحظ الأوفر من التحديثات بينما التصميم الخارجي فقد حصل على تحديثات بسيطة.