Ad

سيارة مرسيدس بنز CLS بحلة أكثر أناقة ورشاقة.

نوع الخبر: 
أخبار مسربة

أطلقت شركة النجمة الثلاثية مرسيدس بنز سيارة CLS المحسنة 2016، بحلة أكثر أناقة ورشاقة من السابق.
ومن أهم التحسينات التي تميزت بها CLS الجديدة هي الأضواء الأمامية المتكيفة (العالية) والتي تتميز بـ24 ضوء LED نهاري، تعمل جميعها 100 مرة بالثانية بالتعاون مع كاميرا متطورة وأربعة وحد تحكم عالية الأداء.
وتعمل هذه الأضواء على كشف السيارات القادمة في الاتجاه المعاكس، ثم تقوم مباشرة بتعديل نفسها بنفسها لكي لاتؤثر على السيارات الأخرى (الأضواء العالية) كما وأنها توفر مجال رؤية أكبر ومدى أبعد من السابق.
صنع السيارة مرسيدس الفئة إس إل من قبل شركة مرسيدس بنز الألمانية منذ عام 1954 ، وقد تم إنتاج أول نموذج من هذه السيارة باستخدام أبواب يتم فتحها لأعلى كجناح الطائر وهي نفس طريقة فتح أبواب الطراز SLS موديل 2009 . وقد تم عمل خمسة أجيال من هذه السيارة علماً بأن الجيل الخامس تم عمل نسخة جديدة منه لسنة 2011 وهي مجرد تعديلات لا ترتقي لتسميتها جيلاً سادساً من السيارة .
أحد أبرز ميزات الفئة (إس إل) الجديدة هي الهيكل الخارجي المصنوع من الألومنيوم الشبيه بهيكل (إس إل إس - إيه إم جي سوبر سبورت) والذي يخفّض الوزن بمقدار 242 باوند مقارنة بالطراز السابق، بينما يخفض هيكل (إس إل 63 إيه إم جي) المصنوع من الكاربون فايبر والمغطى بالبلاستيك 33 باوند إضافية ليصل إجمالي تخفيض الوزن إلى 275 باوند عن الطراز السابق، ليبلغ وزن الطراز الجديد 4,067 باوند.
ولتحسين التحكّم بالسيارة، زُوّدت (إس إل 63 إيه إم جي) بنظام تعليق أقوى مع نظام التحكّم المتغيّر بالهيكل، وبمكابح ضخمة مع أقراص قياس 390 ملم وستّ اسطوانات مثبّتة على الإطارين الأماميّين وأقراص قياس 360 ملم واسطوانة واحدة متحرّكة على الإطارين الخلفيّين، إلى جانب إطارات معدنية قياس 19 إنش، ويتوفّر إطارات قياس 20 إنش كميزة إضافية. وما يميّز (إس إل 63 إيه إم جي) عن شقيقاتها من طراز (إس إل) العاديّ، الحزمة الديناميكية الهوائية والأنابيب الخلفية الخارجية الأربعة بالإضافة إلى لمسات (إيه إم جي) في الداخل مثل المقاعد الرياضيّة الخاصّة والفرش الجلديّ من نوع (نيبا) بلون أو لونين والتزيين الداخلي المصنوع من ألياف الكربون.
تعتبر مرسيدس سي إل إس سيارة سيدان متوسطة الحجم بتصميم كوبيه، تحمل هوية شبابية فخمة.
تتوفر مرسيدس سي إل سي في منطقتنا العربية بنسخيتي؛ مرسيدس سي إل إس 400، و مرسيدس سي إل إس 500 ، بالإضافة إلى النسخة العالية الأداء مرسيدس سي ال اس 63 ايه ام جي.
تمتلك مرسيدس سي ال اس 400 محرك V6 سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 333 حصان و 480 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية
أما مرسيدس سي ال اس 500 فتمتلك محرك V8 سعة 4.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 408 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية.
تعتبر مرسيدس سي ال اس أول سيارة من مرسيدس مزودة بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من تسع سرعات.