\ سيارة هيونداي سنتافي 2016 بتصميمها الإنسيابي. | Cars Division شعبة السيارات
Ad

سيارة هيونداي سنتافي 2016 بتصميمها الإنسيابي.

نوع الخبر: 
إطلاق سيارة جديدة

هيونداي سنتافي. واحده من السيارات الإس يو في كروس أوفر ذات الحجم المتوسط والتي تتميز بخاصية الدفع الرباعي مما يساعدها على السير في المناطق الوعرة و الرملية، السيارة منتشرة في الأسواق الخليجية منذ أن ظهرت في عام 2000 ودائما ما تحقق مبيعات عالية في السوق العربي و الاجنبي، وعلى ذلك فهي تعتبر النسخة الأكبر من السيارة هيونداي توسان .
وعن الموديل الجديد 2016 من السيارة هيونداي سنتافي فقد ظهر منذ شهر يناير للعام الحالي و لقد وصلت إلى وكلائها في الممكلة العربية السعودية في ابريل من نفس العام و حصلت السيارة الجديدة على العديد من التحديثات، أيضا قامت الشركة المصنعة بالكشف رسميا عن الموديل الجديد هيونداي سنتافي2017 .
ظهرت السيارة لأول مرة في عام 2002 بشكل يختلف كليا عما وصلت إليه حاليا، فالواجهة الأمامية لها كانت صغيرة الحجم، حيث كان يطلق على السيارة اسم ” Hyundai Santa Fe Classic ” بدولة روسيا إستمر الجيل الأول حتى عام 2006 وأطلق عليه طراز SM.
وتوافرت السيارة خلال هذه الفترة بعدد من خيارات المحرك وهم ” 2.4 لتر عدد 4 سلندر ، 3.5 لتر عدد 6 سلندر بقوة 200 حصان، 2.7 لتر عدد 4 سلندر بقوة 137 حصان ” كل هذه النسخ كانت بنزين ولكن شركة هيونداي قررت في عام 2006 إصدار نسخة جديدة ديزل وهي سعة 2.0 لتر عدد 4 سلندر ، في عام 2005 حصلت السيارة على بعض التحديثات البسيطة فيس ليفت في الواجهة الأمامية ، فالشبك الأمامية أصبح أكثر حدة و به قضبان حديدية عريضة .
الجيل الثاني من السيارة ظهر في معرض ديترويت الدولي للسيارات بالولايات المتحدة الامريكية في عام 2006 و لكنه بدأ بالتوافر في الأسواق رسميا في العام التالي 2007، إختلف تصميم السيارة في هذا الجيل بصورة كليا حيث أصبحت السيارة أضخم و أكثر إرتفاعا والشبك الأمامية أصبح أكثر حدة و ضخما كما تم تعديل تصميم المصابيح الأمامية أصبحت إنسيابية مسحوبة من جانبي السيارة .
أطلق على السيارة بعض الأسماء المختلفة مثل : ” Inokom Santa Fe في السوق الماليزي ” ومن الجدير بالذكر فالسيارة يتم تجميعها في العديد من الدول مثل ” الولايات المتحدة الأمريكية، كوريا الجنوبية، ماليزيا، مصر ” هذا الجيل إستمر في الأسواق حتى عام 2012 و اطلق عليه طراز CM ..
المواصفات التقنية للسيارة :
محرك سعة 3.3 لتر.
6 سلندر.
قوة 290 حصان عند عدد 6400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 252 رطل – قدم.
بعدد لفات 5200 لفة في الدقيقة .
المواصفات الاخرى للسيارة :

–خاصية الحقن الإلكتروني للوقود.
خاصية التحكم في الجر.
خاصية الثبات الالكتروني.
خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات.
خاصية تثبيت السرعة.
المكابح مانعه للإنزلاق ABS / توزيع قوى المكابح إلكترونيا EBD.
خاصية مساعد المكابح.
عدد من الوسائد الهوائية الأمامية و الجانبية لحماية السائق و الركاب.
عجلة القيادة متعددة الأغراض.
راديو / مسجل MP3 / مشغل CD.
التصميم الخارجي شكل جريء وضخم مع خطوط دقيقة ومتناغمة، عندما تدور العجلات تأتي سانتافيه بعجلات قياسية بمقاس 19 بوصة لتوليد قوة أكبر، فعندما تكون مستعدا للإنطلاق ستجد تذكرة العبور متمثلة في عجلات سانتافيه القياسية بمقاس 19 بوصة، يقولون الهدوء الذي يسبق العاصفة. ولكن هناك وعلى حافة الريادة تصبح الأمور شيقة أكثر. هذه هو المفهوم الجديد الذي يقف خلف تصميم آخر من تصاميم هيونداي النحت الانسيابي، اطلق عليه اسم "حافة العاصفة" فقد منح سانتافيه تصميم مستوحى من لحظات الطبيعة في حركاتها قوة و رقة.