\ شركة هوندا تطرح سيارتها الجديدة هوندا سيفيك 2016 | Cars Division شعبة السيارات
Ad

شركة هوندا تطرح سيارتها الجديدة هوندا سيفيك 2016

نوع الخبر: 
إطلاق سيارة جديدة

كما يوحي إسمها ،هوندا سيفيك كوبيه هي نسخة كوبي من سيارة سيفيك الجديدة وهي لها نفس خيارات المحرك لنسخة التي قبلها بهيكل جديد كليا حيث تتوفر على مقاعد خلفية جد مذهلة تجد فيها راحتك في المسافات الطويلة ،فقد تم عرض السيارة لأول مرة رسميا في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات و لقد أعلنت الشركة المصنعة عن كافة تفاصيل و تحديثات السيارة الجديدة .
لك أن تعلم بأن السيارة هوندا سيفيك 2016 هو البداية لجيل جديد منها و هو الجيل العاشر فمن الجدير بالذكر فالسيارة سيفيك قد ظهرت لأول مرة في عام 1972 و لقد حصلت السيارة على العديد من مراحل التطور و التحديث خلال هذه السنوات .
أبرز التحديثات التي نالتها السيارة الجديدة هو الزيادة في الأبعاد فقد أصبحت السيارة أطول و أعرض من ذي قبل ، أما عن الواجهة الامامية فقد حصلت على شبك جديد اكبر من التصميم السابق و اكثر حدة و ذلك بالاضافة الى المصابيح الامامية ذات الكثافة العالية و ذات تقنية ليد LED ، كذلك من الجهة الخلفية فقد حصلت السيارة على إسطبات جديدة و بتقنية ليد LED ايضا.
تنتج هوندا نسختين من سيارة Honda Civic 2016 الأولى بمحرك يبلغ سعته 1.8 لتر وعدد 4 سلندر بقوة 143 حصان واقصى عزم للدوران 129 نيوتن متر بعدد لفات يصل إلى 4300 لفة فى الدقيقة و16 صمام، والنسخة الثانية من هوندا سيفيك 2016 Honda Civic فتأتى بمحرك يبلغ سعته 2.4 لتر وعدد 4 سلندر بقوة 205 حصان واقصى عزم للدوران 174 نيوتن متر بعدد لفات يصل إلى 4400 لفة فى الدقيقة، وذلك حسبما ذكر الموقع الرسمى لشركة هوندا على الإنترنت،وتمتلك سيفيك 2016 العديد من أنظمة الراحة والمتعة والمساعدة أثناء القيادة، تتضمن نظام تحذير من الاصطدام والخروج عن المسار، بالإضافة إلى شاشة عرض عالية الجودة تعمل باللمس مع نظام المعلومات والترفيه مع توافقه مع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.
ومن حيث التكنولوجيا الداخلية فإن طراز سيفيك 2016 تم تزويدة بشاشة عرض عالية الجودة تعمل باللمس مع نظام المعلومات والترفيه مع توافقه مع الجوالات الذكية اندرويد وأبل.
وحظيت سيفيك الجديدة بأضواء LED أمامية وخلفية وإطار كرومي أمامي كبير وصادم رياضي بالإضافة إلى أقواس عجلات بارزة.
هذا هو الجيل العاشر من طراز سيفيك الذي بكل بساطة طبعة جديدة تنهج طموح الشركة للوصول لجودة أكثر من أي وقت مضى ليوفر الكفاءة و عمل الشركة دائمًا على جلب جديد التكنولوجيا لترسم دائمًا صورة من الجودة التي تطمح إليها الشركة.
كشفت شركة هوندا عن طراز جديد من سيارتها الرياضية هوندا سيفيك تايب آر 2016 ، من فئة السيارات الرياضية الهاتشباك، وتلقى قبولا كبيرا فى حلبات السباق مثل فورميلا 1 والتى ظهرت لأول مرة فى معرض جنيف الدولى للسيارات.
تمتلك السيارة هوندا سيفيك تايب آر 2016 محركا تيربو بسعة 2 لتر بطاقة 306 أحصنة، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 272 كيلو مترا فى الساعة، أما عن قوة التسارع وهو بلوغ سرعة السيارة من صفر إلى 100 كيلو متر خلال 5.7 ثانية، بالإضافة على فرامل من نوع بريمبو ولم يتم حتى الآن عن الموعد المحدد لطرح السيارة فى الأسواق العربية أو الغربية.

وتأتي السيارة سيفك 2016 بنوعين من المحركات:
المحرك الأول : سعة 1.5 لتر تيربو تشارج مع تقنية CVT الذي يولد 173 حصان وناقل حركة اوتوماتيك ويدوي.
المحرك الثاني : هو I-VTEC سعة 2.0 الذي يقال أنه سيصبح المحرك الأساسي بقوة أكثر مما مضى مع تقنية CVT لينتج أكثر من قوة 158 حصانا مع أسطوانات LX وناقل حركة اوتوماتيكي ستة سرعات.
و بالطبع الزيادة الخارجية في أبعاد السيارة تعطي مساحة داخلية أوسع و أريحية للركاب في الجلوس و لكنها لم تحصل على تحديثات جذرية كما هو المتوقع ، أما المقاعد فهي قابلة للتحريك و ذات غطاء جلد فاخر كما أن الكونسول الوسطي به شاشة تعمل باللمس بمقاس 7 بوصة لتوضح الطرق و الإتجاهات ذلك بالاضافة الى العديد من المعلومات .
حتى الان لم يتم الاعلان رسميا عن أسعار السيارة الجديدة و لكن من المفترض أن تبدأ بالوصول الى الوكلاء في منطقة الشرق الاوسط في شهر سبتمبر القادم ، كما أن السيارة ستتوافر بالنسخة الهاتشباك و الكوبيه و كذلك النسخة الرياضية Civic Type R 2016 و التي تم الكشف عنها رسميا في شهر يونيو الماضي .