Ad

فورد إكسبلورر بلتينيوم 2016 بشكل جديد ومحرك بأداء قوي

نوع الخبر: 
إطلاق سيارة جديدة

فورد إكسبلورر بلتينيوم 2016 الجديدة تتألق بخيارات عديدة بعد نجاحها الساحق فى الأعوام السابقة فتأتي بشكل جديد تماما جذاب للغاية ذات محرك ذو أداء قوي.
فورد اكسبلورر من أكثر السيارات لها شعبية كبيرة كما تستحوذ على نسبة مبيعات تقدر بحوالي 25 % من مبيعات شركة فورد الأمريكية لذلك تقوم الشركة بتطويرها دائما.

فورد اكسبلورر 2016 Ford Explorer تأتي بثلاث فئات من المحرك بشاحن توربينى DOHC متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ست سرعات مع وضع يدوي للتحول.

المحرك الأول إيكوبوست 16 صباب 4 سلندر سعة 2300 سى سى بقوة قدرها 280 حصان بعزم اقصى للدوران 310 رطل قدم.
المحرك الثاني 24 صباب Ti-VCT ست سلندر سعة 3500 سى سى بقوة قدرها 290 حصان عند 6400 لفة فى الدقيقة بعزم اقصى للدوران 255 رطل قدم.
المحرك الثالث إيكوبوست تيربو 24 صباب 6 سلندر سعة 3500 سى سى بقوة قدرها 365 حصان بعزم أقصى للدوران 350 رطل قدم.
فورد من خلال نموذجها الجديد كلياً “اكسبلورر 2016” يسعى إلى تسليط الضوء عليه بإعتباره نموذجها المفضل والأكثر شعبية في الولايات المتحدة الامريكية، حيث تم تزويد الإصدار الجديد بمحرك أربع أسطوانات “Ecoboost” تتوافر مع نظام الدفع المتواصل، وإضافة تربو من نوع لينكون أم كي سيعة 2.3 لتر.
النسخة الرياضية من سيارة إكسبلورر 2016 تم تزويدها هي أيضا بمحرك قوي من فئة 6V سعة 3.5 لتر، حيث أن هذه النسخة تتوفر بنوع واحد هو اللون الفضي.
عند المقارنة بين الواجهة الأمامية للسيارة الجديدة فورد اكسبلورر 2016 و السيارة القديمة فورد إكسبلورر 2015 ، فسنجد ان الشبك الأمامي أصبح أضخم حجما و أكثر عرضا فقد إستغنت الشركة عن القضبان الحديدة العريضة المتواجدة في النسخة القديمة و إستبدلتها بأخرى ذات تصميم مغزلي مستطيل الشكل يجمع ما بين اللون الأبيض و كذلك اللون الأسود لتعطي تصميم رياضي .
كذلك حصلت السيارة فورد إكسبلورر 2016 على مصابيح أمامية حيث أصبحت ذات تصميم مستطيلي أكبر حجما و مسحوبة الجانبي السيارة كذلك حصلت السيارة على مصابيح ضباب جديدة بتصميم حرف ” C ” ذات كثافة عالية بتقنية ليد بينما النسخة القديمة كانت تحتوي على مصابيح ضباب ذات تصميم دائري صغيرة الحجم .
أما من الجهة الخلفية فلم تحصل السيارة سوى على بعض اللمسات البسيطة فقد حافظت الشركة على تصميم الإسطبات الخلفية ذات التصميم العريض و المسحوب إلى جانبي السيارة ذلك بالإضافة الى وجود الجناح الخلفي البسيط اعلى الصندوق ، و قد حصلت السيارة على اطار معدني عريض يمتد ما بين الاسطبات .
و من الداخل فقد حصلت السيارة الجديدة اكسبلورر 2016 على تحديث في تصميم الازرار على عجلة القيادة ذلك بالاضافة الى التحديث في تصميم لوحة السرعات خلف عجلة القيادة ، بينما حافظت الشركة على تصميم الكونسول الوسطي على الرغم من التحديث في شاشة الملاحة و المسجل و حافظت ايضا الشركة على تصميم عجلة القيادة للسيارة .