\ كيا أوبتيما 2016 واحدة من أكثر السيارات مبيعا في تشكيلة كيا | Cars Division شعبة السيارات
Ad

كيا أوبتيما 2016 واحدة من أكثر السيارات مبيعا في تشكيلة كيا

نوع الخبر: 
إطلاق سيارة جديدة

عندما أعيد تصميم سيارة أوبتيما متوسطة الحجم في عام 2011، سرعان ما أصبحت واحدة من أكثر السيارات مبيعا في تشكيلة كيا KIA ، لأن شركة دائما ما تتطلع من الإستفادة من زخم الإجابي للمبيعات مع كل سيارة جديدة وإن كيا أوبتيما هي أكثر كفائة في إستهلاك الوقود وتوفر كذالك تجربة قيادة أفضل بشكل عام الذي جعل من النموذج السابق الأكثر مبيعا .
تمتلك سيارة السيدان المتوسطة الحجم كيا اوبتيما 2016 تصميماً مستوحاً من شقيقتها الاختبارية كيا سبورت سبيس التي ظهرت في معرض جنيف للسيارات، كما أنها حصلت على زيادة في أبعادها بعد أن أصبح طولها 110,4 إنش وعرضها 73,2 إنش، مما وفر مساحة داخلية أفضل لركابها إلى جانب مساحة تخزين أكبر في صندوقها الخلفي.
استخدم الصانع الكوري الفولاذ الصلب عالي الجودة في بناء السيارة كيا اوبتيما 2016، لتصبح أقوى من الطراز الماضي بنسبة 150%، مما سيوفر حماية أكبر لركابها في حال تعرضهم للحوادث ، إلى جانب توفيرها لمتعة أكبر في القيادة وتمكنها من عزل الأصوات الخارجية بشكل أفضل، هذه الأبعاد, ولو انها قليلة, زادت من مساحة الأقدام والاكتاف الداخلية, ومساحة الصندوق الخلفي. بنيت كيا الجيل الجديد كلياً من اوبتيما بأكثر من 50% من الفولاذ الصلب المتقدّم AHSS. لتصبح بذلك اصلب واقوى من قبل بـ 150%. هذا الهيكل الصلب سيحمي الركّاب من الحوادث, ويعطي شعور ديناميكي للقيادة, وعزل صوتي افضل.
للوهلة الأولى عند رأيتك لسيارة كيا أوبتيما KAI OPTIMA لا يبدو عليها انها تغيرت كثيرا، والسيارة تتوفر على أربعة أبواب وهي من نوع سيارات سيدان متوسطة الحجم وهي أطول وأوسع وأخف وزنا من النموذج السابق، وهي توفر مزيد من المساحة الداخلية وكفائة أفضل في إستهلاك الوقود لتحسين الركوب والتعامل معها.
وتحتوي السيارة على اربعة أسطوانات في المحرك لإقتصاد أفضل في الوقود ، ومحرك 2.4 لتر في نموذج LX و EX وبها تصميم مذهل من الداخل وقد أعطت وكالة حماية البيئة تقييم لسيارة على أنها تستهلك 30 ميل في الغالون وفي الجمع بين القيادة حيث تستهلك 25 ميل في الغالون في المدينة و 37 ميل في الغالون على الطرق السريعة، في حين أن المحرك 2.4 يعطي 185 حصان و 260 رطل في الدوران وبسبعة سرعات أوتوماتيكية مزدوجة القابض ،وكانت التغيرات على داخلية كيا اوبتيما 2016 جذرية، مع مقود رياضي جديد ولوحة عدادات بتصميم جديد وكونسول وسطي جديد وشاشة قياس 8 إنش تحتوي على نظما UVO الترفيهي المعلوماتي، كما تم إعادة تصميم ذراع ناقل الحركة والأزرار التي تحيط به، وتتوفر كسوة للسيارة بجلد النابا الفاخر وفقاً لفئتها أو الجلد العادي،زجاج كهرباء، مرايات كهرباء قابلة للطي،شاشة ملاحة ( خرائط )، كاميرا خلفية ، تسخين + تبريد مقاعد ، مثبت سرعة ، مانع انزلاق ، كشافات ضباب امامي ، انوار ليد امامي وخلفي زينون ، شاحن لاسلكي ، تشغيل بصمة ، بلوتوث ، وسائد هوائية ، ستائر جانبية جنط 18.
تتوفر كيا اوبتيما 2016 بثلاثة خيارات من المحركات:
- محرك جي دي اي رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر يولد قوة 185 حصان، متوفر على فئات اوبتيما ال اكس و اوبتيما اي اكس.
- محرك جي دي اي رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر مع تيربو يولد قوة 247 حصان، متوفر على فئات اوبتيما اس اكس ال و اوبتيما اس اكس تيربو
- محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع تيربو يولد قوة 178 حصان، سيتوفر على فئة اوبتيما ال اكس.
تعد كيا بأن ناقل الحركة سيعطي شعور رياضي, دون التضحية بإقتصادية المحرّك واستهلاكه للوقود. و سيتم اطلاق السيارة هذا العام, وبكل تأكيد سيتم توفيرها بفئة هجينة في المستقبل.