Ad

نظرة على سيارة تويوتا أفالون 2016 القادمة بقوة

نوع الخبر: 
إطلاق سيارة جديدة

في شهر فبراير من العام الماضي 2015 تم الإعلان عن الموديل الجديد من السيارة تويوتا افالون 2016 و كنا في إنتظار أن يتم تدشين السيارة بشكل رسمي في أحد المعارض الدولية خلال الفترة الماضية و شاهدناها في معرض شنغهاي الدولي للسيارات.
أفالون هي سيارة أنتجتها شركة تويوتا للسيارات في الولايات المتحدة عام 1994م ثم بدأ إنتاجها في كندا والشرق الأوسط. طرحت شركة تويوتا عدة أجيال من السيارة : الأول من عام 1994 إلى عام 1999 والثاني في الفترة من 1999 إلى 2004 والثالث من عام 2004 حتى 2012 والرابع من عام 2016 حتى الآن.
كان سبب إنتاجها في الولايات المتحدة لملئ مكان تويوتا كراون التي توقف إنتاجها عام 1992 في أمريكا إلا أن كراون كانت كانت ذات دفع خلفي ومحركها مكون من 6 سلندرات على خط مستقيم، وأفالون ذات جر أمامي ومحركها مكون من 6 سلندرات على شكل V وكانت السيارة صغيرة في البداية إلا أنها أصبحت متوسطة الحجم لاحقاً.
و لقد حصل الموديل الجديد من أفالون 2016 على بعض تحديثات الفيس ليفت في التصميم الخارجي منه، و من الجدير بالذكر فالسيارة الآن ضمن الجيل الرابع منها و الذي بدأ بالظهور منذ عام 2012 و قد حقق مبيعات جيدة على مستوى العالم.
الدخول الذكي والذي لايتطلب منك سوى وضع يدك تحت المقبض لوجود مستشعر في جميع مقابض أبواب السيارة لتجد السيارة فتحت بدون استخدام المفتاح العادي، كما أن نظام تشغيل تويوتا أفالون لايتطلب وجود مفتاح، فقط ضع قدمك على دواسة المكابح ثم الضغط على زر تشغيل السيارة وهو النظام الأول في كل سيارات تويوتا ويعد نقله نوعيه لشركة تويوتا.
وجود نظام مانع الانزلاق TRC ونظام الثبات على الطرقات VSC ونظام الفرامل الهيدروليكي وعدد 9 وساده هوائية وذلك حفاظا على سلامة الركاب، شاشة ونظام الملاحة العالمي ياتي على فئة الليميتد وهو اختياري وكذلك شاشة معلومات بمقاس 6 انشات، ومشغل سيدي MP3 بعدد 6 اسطوانات ومخرج Ipod ووجود ستارة خلفيه أتوماتيكية ونظام حماية ضد السرقات هي ذات إطارات مقاس 17 مصنوعه من الكروم .
مثبت سرعة ليزري متوفر في فئة الليميتد وهو نظام يمكن السيارة من التوقف تلقائيا في الطرقات السريعة إذا اقتربت من أي جسم أو هناك مركبه أمامها بامتار قريبه ويسمى التوقف التلقائي لنظام الفرامل.(ليست متوفرة في نسخة الشرق الأوسط)، مقاعد أفالون مصنوعه من الجلد وهي أتوماتيكية الحركة وبـ 12 وضعية للسائق و 6 وضعيات للراكب، وإمكانية تخزين عدد وضعيتين للسائق ويوجد فيها نظام تبريد وتسخين المقاعد للسائق والراكب وتتميز المقاعد الخلفية بإمكانية تحريكها يدويا.النظام الصوتي في تويوتا أفالون مزود بجهاز تضخيم من شركة JBL العالمية وكذلك وجود عدد 12 سماعة بجميع أنحاء السيارة
إمكانية التحكم بالموسيقى من المقود وكذلك جهاز التكييف والتحكم في تشغيل أو إطفاء نظام مانع الانزلاق واستخدام المقود للرد على المكالمات الهاتفيه لتسهيل القيادة، من الأنظمة الموجودة في تويوتا أفالون نظام مستشعر الماء ويعمل تلقائيا في الاجواء الماطرة, ونظام وزن المصابيح الاماميه الأتوماتيكي بمستوى سطح الأرض، تويوتا أفالون السيارة الوحيدة التي تصدر للخليج من أمريكا وذلك من عام 2000 وإلى الآن وفي عام 2009 بدأت شركة تويوتا الأمريكية كنتاكي بتصدير سيكويا والتندرا إلى الخليج.

مواصفات سيارة تويوتا أفالون 2016 :

محرك 6 سلندر 3.5 لتر274 حصان.
صمام بنظام VVT-i .
ست سرعات أوتوماتيكية.
جنوط ألمنيوم مقاس 17 بوصة.
نظام التوقف الذكي (BOS) .
فرامل مانعة للانغلاق مع موزع فرامل إلكتروني مساعد فرامل.
نظام التحكم في توازن السيارة ونظام التحكم في الالتصاق الناشئ من التسارع.
وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب، وسائد جانبية، ستائر .
جانبية، وسائد لركبة السائق والراكب، وسائد للمقاعد الخلفية.
مرايا جانبية بتحكم كهربائي و إشارة إنعطاف.
مشغل أسطوانات أحادي مع 8 سماعة و بلوتوث مع منفذ USB & AUX .
مكيف أوتوماتيكي مستقل بمنافذ خلفية.
مثبت سرعة.
أنوار أمامية هالوجين .
حساسات أمامية وخلفية .
شاشة عرض معلومات.
مقود وناقل الحركة جلد مع أزرار تحكم على المقود.
مقاعد جلد.
حركة كرسي السائق كهربائية بثمانية اتجاهات .
حركة كرسي الراكب كهربائية بأربع اتجاهات .
تخشيب داخلي.
المفتاح الذكي.
زر توقيف وتشغيل المحرك.
مقابض أبواب خارجية مطلية بكروم.

جميع فئات السيارة تويوتا افالون 2016 متوفرة بنسخة محرك واحدة و هي سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر و يعطي قوة 274 حصان و عزم الدوران 346 نيوتن متر مع ناقل الحركة 6 سرعات أوتوماتيكي بنظام الدفع الأمامي ، بينما تتوافر خاصية تبديل السرعات من خلف المقود فقط في فئتان ” Limited Navigation , Limited Premium ” ، و بذلك فإن الإختلاف بين جميع الفئات في الإضافات الداخلية و الخارجية فقط .