\ هوندا HR-V 2016 سيارة رياضية متعددة الإستخدامات | Cars Division شعبة السيارات
Ad

هوندا HR-V 2016 سيارة رياضية متعددة الإستخدامات

نوع الخبر: 
إطلاق سيارة جديدة

هوندا HR-V 2016 سيارة دفع رباعي رياضية متعددة الإستخدامات رائدة فى فئتها تمزج فى تصميمها بين الكوبيه والكروس أوفر من حيث الشكل والمتانة مقصورتها هى الأكثر رحابة ومتعة فى فئتها.

من الجدير بالذكر فالسيارة هوندا HR-V بدأت بالظهور لأول مرة رسميا في الأسواق في عام 1999 و لقد إستمر الجيل الأول منها حتى عام 2006 ثم بعد توقف إنتاجها لأسباب غير معروفة حتى الآن ، و لكن الشركة بعد مرور 10 سنوات قررت إعادة توافرها في الاسواق بجيل جديد مختلف كليا عن السابق ، خاصة بعد إزدياد الطلب على السيارات الكروس أوفر ذات الحجم الصغير.

هوندا HR-V 2016 هي البداية للجيل الثاني من السيارة و الذي ظهر رسميا لأول مرة في معرض لوس انجلوس للسيارات من العام الماضي بالولايات المتحدة الامريكية ، ثم بعد ذلك في شهر ابريل من العام الحالي أعلنت الشركة المصنعة عن كافة تفاصيل السيارة و من المتوقع أن تبدأ بالوصول الى الوكلاء على مستوى العالم في الربع الاخير من العام الحالي.
السيارة تتميز بتصميمها الجذاب و محركها القوي و قد أشارت مبيعات الشركة بأن سوق الولايات المتحدة الامريكية هو السوق الاكثر مبيعا حتى الآن ، ففي عام 2013 تم بيع أكثر من 303 ألف وحدة و في العام الماضي 2014 تم بيع أكثر من 335 ألف وحدة و من المتوقع أن ترتفع المبيعات خلال العام الحالي 2015 خاصة بعد أن نالت السيارة بعض التحديثات البسيطة.
سيكون تقريرنا الحالي عن مواصفات و أسعار و صور جميع فئات السيارة هوندا CR-V 2016 الجديدة و التي من المفترض أن تبدأ بالوصول الى الوكلاء في منطقة الشرق الاوسط خلال الربع الاول من العام الجديد 2016 ، و مازلنا في انتظار التدشين حتى نتمكن من التعرف على الأسعار الخليجية.
هوندا HR-V 2016 تأتي بجسم خفيف الوزن مع عزله بمواد عزل الضوضاء حيث تساعد قائد وراكبى السيارة بعدم الشعور بالإهتزازات الخارجية بالإضافة إلى قوة ومتانة الهيكل لتعزيز الحماية ويتكون من 27 % من الفولاذ المقوى.

هوندا HR-V 2016 مزودة بمحرك SOHC أربعة سلندر 16 صباب سعة 1800 سى سى يولد قوة قدرها 141 حصان ( 103 كيلووات ) عند 6500 لفة فى الدقيقة بعزم أقصى للدوران 127 رطل قدم ( 172 نيوتن متر ) مرتبط بناقل حركة مانيوال ست سرعات أو CVT.

أنظمة الأمان لاغنى عنها فى أى سيارة ولذلك تأتى هوندا HR-V 2016 معززة بوسائل أمان توفر لقائد وراكبى السيارة الأمن والسلامة وفقا للمعايير العالمية فسيارة هوندا HR-V حاصلة على أعلى درجة من الادارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA وتقييم السلامة Top Safety Pick من معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة IIHS وتقدير جيد فى اختبار التصادم الأمامى IIHS وتشمل مزايا الأمان نظام ABS المانع لأنغلاق الفرامل ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل على العجلات الأربع ونظام EPB فرملة الإيقاف الكهربائية ونظام VSA للتحكم الالكترونى بالثبات وكاميرا خلفية متعددة الزوايا للرؤية وأكياس هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامى وستائر هوائية للمقاعد الخلفية ونظام ممراقبة ضغط الاطارات.