\ هيونداي سوناتا 2016 التي تتوفر على مزايا الجديدة | Cars Division شعبة السيارات
Ad

هيونداي سوناتا 2016 التي تتوفر على مزايا الجديدة

نوع الخبر: 
إطلاق سيارة جديدة

يتميز طراز هيونداي سوناتا 2016 بالعديد من المزايا الجديدة التي يأتي في مقدمها نظام (أندرويد أوتو) المتطور الذي يقدم لقائد السيارة العديد من الخدمات والمعلومات، لا سيما عن الطقس والطرق وما إلى ذلك.
كما تتمير سوناتا 2016 إلى جانب حصولها على محرك GDI بقوة ٢٤٥ حصان الفائز بجائزة أفضل محرك اقتصادي في فئته بأمريكا، تتميز ببنية صلبة مستمدة من خلال اعتماد لغة التصميم السائلي، ما يعطي مزيد من الأمان على الطرق.
من الميزات التي تم دمجها في السيارة الجديدة نظام الاصطفاف الأمامي والخلفي الذي ظل حكرًا لسنوات على السيارات الفارهة، وهو النظام الذي يظهر للسائق النقاط العمياء أثناء الاصطفاف، تصميم مبسط يضم التفاصيل والرسومات المصقولة على جسم عصري مع شبكة المبرد و المصابيح المدمجة, الهدف ليس الجمال فقط ، بل الثقة أيضا، لوحة قيادة و أزرار مريحة وسهولة في التحكم بالمقود بمثابة الأفق. وضعت بشكل رائح ومريح، مع 51% من الفولاذ عالي الصلابة ، يمكنك الحصول على قدرة أكبر على امتصاص الطاقة و توزيع قوى الاصطدام بشكل متساو ليقلل من التشوه، التصميم الخارجي جمالية التصميم تتجلى في تصميم الخطوط الانسيابية المطور 2.0 ، حيث يكمن جمال سوناتا الحقيقي في الثقة دون استعراض أو مبالغة، راحة واطمئنان تتجلى في مزايا تصميم داخلية سوناتا التي تعرف بنفسها مع ابقاء تركيزك على القيادة ، أداء سوناتا أصبح له معنى يمتد إلى أكثر مما يمكن أن تعرضه الأرقام البسيطة قد تتغير الطرقات ، لكن تبقى سيارتك على ثبات في مختلف الظروف. تركيزها لاينصب على السرعة والمظهر ، بل على الأمان و الثبات، التفاصيل الدقيقة تعزز الراحة مع مرور الوقت ، الكثير من مزايا الرفاهية ستساعدك لقيادة أفضل ، وأكثر أمانا و أكثر متعة.
وتتميز سيارة هيونداي سوناتا هايبرد بتقنيتها الهجينة فهي مزودة بنظام Hybrid Blue Drive system المتطور، والذي يشتمل على محرك يسير بالوقود بسعة 2.4 لتر بقوة 166 حصان بالاضافة لمولد كهربائي يولد قوة تصل إلى 40 حصان يخزن طاقته في بطارية متطورة بتقنية بوليمر اللليثيوم Lithium Polymer Battery، ويولد النظام الهجين قوة 206 حصان من القوة في المجمل، وعزم دوران يصل إلى 265 نيوتن متر، وتعمل السيارة على طاقة المولد الكهربائية ما دامت تسير ما دون سرعة 120 كلم /ساعة، ويتميز النظام الهجين للسوناتا هايبرد بتوفيره الهائل في استهلاك الوقود، حيث تحتاج هذه السيارة المتطورة لقطع مسافة 100 كلم إلى 6.5 لتر من الوقود فقط أي ما يعادل 310 كلم من المسافة المقطوعة باستهلاك صفيحة واحدة من الوقود بسعة 20 لتر.
وتنبع هذه الثقة لأن هذه الطراز مستوحى من أنماط القيادة التي تتمتع بها سيارات الصالون، فضلاً عن السمات المريحة والخاصة التي تمت إضافتها لضمان الوصول إلى كابينة داخلية فخمة ومريحة في آن واحد، دون اغفال للتقنية العالية التي تتمتع بها سوناتا هايبرد.
ويتماشى التصميم الداخلي للمقاعد في هذه السيارة التي تتسع لخمسة مع التصميم الخارجي من خلال الأشكال البسيطة، والمواد عالية الجودة، والتجميع الدقيق الذي قام به خبراء مبدعون في هذه المجالات، ما أدى إلى الحصول على محيط واسع داخل مقصورة القيادة التي عززت بدورها بتفاصيل مناسبة، وتشطيبات نهائية تتيح لها الدخول في منافسة مع السيارات الفخمة ذات العلامات التجارية الكبيرة. تتوافر في مركبة سوناتا هايبرد الجديدة من هيونداي مجموعة كبيرة من التجهيزات العالية المختارة بحرص شديد إزاء جميع التفاصيل منها نظام صوتي عالي الجودة، ومن خلاله يمكن الاستمتاع بأعلى مستوى من الأصوات بالنسق الرقمي ونظام لتكييف الهواء بقدرات عالية، حيث يوفر لكل الركاب جواً مناسباً في جميع فصول السنة.

وقامت هيونداي أيضاً بمنح مالك سيارتها الجديدة مزيدًا من الرفاهية والراحة بعدما طورت نظام فتح حقيبة السيارة الخلفية من دون الحاجة إلى مفاتيح أو أزرار، وذلك حتى يتمكن السائق من وضع أغراضه دون الحاجة إلى مساعدة فكل ما عليه أن يقترب من خلفية السيارة والمفتاح في جيبه أو حقيبته وينتظر ثلاث ثوان.
وتعليقًا من جانبه على الأيقونة الجديدة قال جين كيم مدير المكتب الإقليمي لهيونداي الشرق الأوسط أن نجاح سوناتا 2016 يعد من أبرز الأحداث داخل هيونداي العالمية، لاسيما أن تكريمها في الشرق الأوسط لم يكن الوحيد فقد فازت بلقب السيارة الخضراء لعام 2016 من مجلة جرين كار جورنا، وأيضًا حازت على أفضل سيارة للأمان من معهد التأمين لسلامة الطرق.